المواطن

عاجل
شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

4 نجوم في "الجابون" تذوقوا طعم التتويج مع "الفراعنة"

الأربعاء 11/يناير/2017 - 06:35 م
شريف فكري
طباعة
بعد انتهاء جيل الزمن الجميل، جيل البطولات والانجازات، الجيل العظيم التي لن يتكرر في تاريخ الكرة المصرية، وبعد اعتزال كافة النجوم الذين فازوا مع المنتخب الوطني بجميع الألقاب الأفريقية، مثل "أبو تريكة، محمد بركات، عمرو زكي، أحمد حسن، وائل جمعة، سيد معوض، محمد زيدان، حسام حسن"، لم يتبقى سوى أربعة لاعبين فقط يشاركون مع المنتخب المصري في بطولة كأس الأمم التي تنطلق أحداثها يوم الـ 14 من الشهر الجاري، هم "عصام الحضري، أحمد فتحي، أحمد المحمدي، محمد عبد الشافي".

اللاعب الأول: عصام الحضري

عصام الحضري صاحب الـ43 من عمره، حارس عملاق، تألق في الملاعب المصرية، أبدع بشكل كبير، يحمل ألقاب فردية وجماعية كثيرة، على المستوى المحلي والأفريقي، سواء مع الأهلي أو مع المنتخب الوطني، فهو الحارس الذي حصل على لقب أفضل حارس مرمى في بطولة أفريقيا لثلاث أعوام متتالية، "2006، 2008، 2010"، وهو لاعب من الأربعة لاعبين الذين خاضوا بطولة أمم أفريقيا من قبل، ويلعبون مع المنتخب في أمم أفريقيا 2017.

اللاعب الثاني: أحمد فتحي

أحمد فتحي، صاحب الـ32 من عمره، نجم النادي الأهلي، جوكر كما أطلق عليه جماهير "القلعة الحمراء"، لاعب تطمئن له القلوب، عندما تراه في الملعب، لديه ألقاب وإنجازات كثيرة، بطولات كبيرة على المستوى المحلي والدولي، لاعب دولي عندما وصل سنه لـ17 عاما، حصد 3 بطولات مع المنتخب في أمم أفريقيا عام 2006، 2008، 2010، وهو اللاعب الثاني مشاركًة في أمم أفريقيا.

اللاعب الثالث أحمد المحمدي

أحمد المحمدي صاحب الـ29 عاما من عمره، نجم فريق هال سيتي الإنجليزي، وظهير أيمن المنتخب المصري، شارك مع المنتخب في بطولة أمم أفريقيا عام 2008 وعام 2010، وسيشارك للمرة الثالثة في تاريخه في كأس الأمم المقبلة 2017 بالجابون. وكان للاعب دورًا فعال مع المنتخب في بطولتي 2008 و2010، حيث شارك بصفه أساسية مع المنتخب الوطني، مع مديره الفني "حسن شحاتة".

اللاعب الرابع محمد عبد الشافي

محمد عبد الشافي، صاحب الـ31 عاما من عمره، لاعب فريق أهلي جدة الحالي، والزمالك السابق، ظهير أيسر منتخب مصر، لاعب تألق في الملاعب بشكل لافت للنظر، إنضم للمنتخب الوطني عام 2009، وشارك في بطولة أمم أفريقيا عام 2010، وأحرز هدف شهير له في شباك منتخب الجزائر، في المباراة التي فازت فيها مصر برباعية، ونجح في الحصول على لقب البطولة مع الفراعنة.

وهؤلاء اللاعبين الأربعة، هم فقط الذين سيشاركون مع المنتخب الوطني في بطولة أمم أفريقيا بالجابون 2017، وشاركوا مع المنتخب في بطولات أفريقية أخرى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads