المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سفير مصر بالكويت: مصر والكويت رمانتا ميزان في الشرق الأوسط

الأربعاء 11/يناير/2017 - 09:22 م
طباعة
قال ياسر عاطف، السفير المصري لدى الكويت، في حوار مع صحيفة "الراي" الكويتية نشرته اليوم الأربعاء، إن العلاقة بين الكويت ومصر تقوم على الأخوة قبل أن تكون علاقات نفعية سياسية واقتصادية.

وناقش "عاطف" خلال اللقاء، العديد من القضايا الساخنة المطروحة على الساحة العربية والإقليمية والدولية، ووصف مصر والسعودية بأنهما "جناحا الأمة ورمانتا الميزان وإذا كان هناك أمل لنظام سياسي إقليمي عربي قوي فلابد أن يكون عبر الدولتين".

وعن الموقف المصري من الأزمة السورية، قال السفير "موقفنا تجاه حل الأزمة السورية يتلخص في أن الحل السياسي هو السبيل لتسوية الأزمة".

وحول العلاقات المصرية- الروسية، قال السفير إنها علاقات تعاون وتطور في مختلف المجالات من تعاون عسكري واقتصادي، وروسيا دولة كبرى في النظام الدولي ومصر تقيم علاقات تعاون مع الجميع، مؤكدا أن مصر لا تقيم قواعد عسكرية لأي دولة أجنبية على أراضيها.

وأكد السفير أن الحكومة المصرية تدرس كل ما يمكن تقديمه من تسهيلات وامتيازات لجذ ب الاستثمارات الأجنبية.

ورداً على أسباب عدم إنشاء مدرسة مصرية لأبناء الجالية المصرية في الكويت على غرار الهندية والباكستانية، قال السفير إن السياسة الكويتية ترى أن التعليم في الكويت يستوعب أبناء الجاليات العربية كافة، والسفارة المصرية تقدم التعليم والامتحانات لما يقارب 5 آلاف طالب في نظام فصول التقوية المسائية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads