المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

معصوم وكوبيش يؤكدان تعزيز الحراك السياسي العراقي للوصول إلى تفاهمات وطنية

الخميس 12/يناير/2017 - 07:54 ص
طباعة
ناقش الرئيس العراقي فؤاد معصوم، في قصر السلام ببغداد، الأربعاء، مع رئيس بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق يان كوبيتش، التطورات في العراق وعلاقاته مع دول الجوار والحرب على الإرهاب.

وأكدا أهمية تعزيز جهود الحراك السياسي الإيجابي بين مختلف الأطراف العراقية من أجل الوصول إلى تفاهمات وطنية؛ لاسيما مع اقتراب تحرير الموصل وكامل التراب العراقي من قبضة تنظيم داعش الإرهابي وتحقيق النصر الناجز عليه.

وقال معصوم، إن القوات المسلحة العراقية تواصل تقدمها بنجاح كبير لتحرير كامل مدينة الموصل والقضاء على داعش، لافتًا إلى أن المبدأ الأساسي الذي يحكم سير العمليات هو الحفاظ على حياة المدنيين الذي يتسبب أحيانا في إطالة زمن العمليات العسكرية.

وأشار كوبيش إلى أن أبرز أولويات أمين عام الأمم المتحدة الجديد أنطونيو جويتيريس سيكون الاستقرار الأمني والسياسي في العراق بشكل أساس والمنطقة بشكل عام، قائلاً "إن جميع التقارير التي تتلقاها المنظمة الدولية تؤكد أن المدنيين في المناطق التي تتحرر يستقبلون الجيش كمحرر للأراضي المحتلة من داعش".

وأضاف أن الجو النفسي والسياسي الراهن سيساعد كثيرا في إرسال إشارات طيبة لجميع السكان ممن لم يتعاونوا مع داعش ولم يقوموا بعمليات مسلحة ليطمئنوا بما يساعد على الاستقرار والسلام.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads