المواطن

عاجل
شباب الصحفيين» تشيد بحملة مقاطعة الأسماك: "عملوها الرجالة" نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. أولى حفلات فرقة "كوادرو نويفو" و"كايرو ستيبس" في مصر

الخميس 12/يناير/2017 - 10:58 ص
روضة إبراهيم
طباعة
استقبلت خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية بالقاهرة، أولى حفلات فرقة التانجو العالمية "كوادرو نويفو"، بمشاركة الباند الألماني ذي الأصول المصرية كايرو ستيبس، وذلك أمس الأربعاء 11 يناير.

ومزج الحفل بين الجاز والابتهالات الصوفية مع مزيكا التانجو الأرجنتيني، وذلك عبر مشاركة باند "كوادرو نويفو" مع الباند الألماني كايرو ستيبس، في أولى حفلات مشروعهما الموسيقي المشترك.

وعلى مدار أكثر من ساعتين، قدم كايرو ستيبس باقة من روائع مقطوعاته الموسيقية الخاصة مثل "عنبر" و"سيوة" و"خليجي ستيبس"، وهذه المرة بمزجها مع اللمسة الموسيقية الاحترافية للتانجو على طريقة كوادرو نويفو، والذي قدم منفردًا وصلتين موسيقيتين لأول مرة.

وكانت مفاجأة الحفل، مزج المقطوعات الموسيقية للتنجو مع الابتهالات الصوفية بطريقة الشيخ إيهاب يونس والفنان علي الهلباوي، ومشاركة الدكتورة إيناس عبد الدايم بعزف الفلوت.

ومن المقرر أن يتبع كايرو ستيبس جولته مع رباعي التانجو في مصر بحفلة بأوبرا الإسكندرية مساء غدٍ الجمعة، وبعدها بيوم في أوبرا دمنهور.

وتعد فرقة التانجو العالمية "كوادرو نويفو"، من أقدم وأشهر الفرق الموسيقية الألمانية المقدمة لأسلوب التانجو الأرجنتيني والأرابيسك، ويضم رباعي موسيقي يجمع بين الهارب والإكورديون والإيقاع والساكسفون، وحاز الباند على عدة جوائز عالمية منها جائزة الجاز الألمانية، كما تضم الموسيقيين، إيفيلين هوبر بعزف الهارب، وديدي لوفكا بعزف الباص والإيقاعات مع ساكسفون وكلارينيت مولو فرانسل، وأندرياس هينترسيهر بعزف الإكورديون.

ويذكر، أن "كايرو ستيبس"، باند ألماني ذي أصول مصرية، وضع حجر أساسه عازف العود المصري باسم درويش منذ أكثر من 14 سنة، مع الموسيقي الألماني ماتياس فراي، والمايسترو سباستيان مولير، وحقق نجاحًا عالميًا مؤخرًا منذ إطلاقه ألبومه الأخير "أرابيسكان".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads