المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تضامن أسيوط تعلن مد فترة التقدم لمسابقة الأم المثالية حتى نهاية يناير

الخميس 12/يناير/2017 - 01:26 م
ليلى كامل
طباعة
أعلن محمد فؤاد شندويلي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسيوط، عن مد فترة التقدم لمسابقة الأم المثالية لعام 2017 على مستوى الجمهورية، حتى نهاية شهر يناير الجاري، وذلك وفقًا لقرار وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي.

وأشار "الشندويلي" إلى أن فتح باب التقديم للمسابقة بدأ في أول يناير الجاري وكان من المفترض أن ينتهي يوم 15 من نفس الشهر إلا أن الوزيرة قررت مد الفترة منوهًا أن التقديم للمسابقة يتم لأول مرة إلكترونيًا عبر الموقع الإلكتروني للوزارة بجانب استمرار تلقي الطلبات، من خلال مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة.

وقال وكيل الوزارة، إن فتح باب التقدم لمسابقة الأم المثالية إلكترونيًا، جاء تيسيرًا على الأسر المصرية في التقدم، لافتًا إلى أن التكريم هذا العام سيشمل فئات متنوعة جديرة بالاحتفاء، مثل الأم المثالية لابن من ذوي الاحتياجات الخاصة، ويتم ترشيحها من المجلس القومي لشئون الإعاقة، والأم المثالية من المعيلات، ويتم اختيارها من خلال الإدارة العامة للضمان الاجتماعي، والأم البديلة التي قامت برعاية ابن من الأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية مع أبنائها الطبيعيين.

وأوضح وكيل التضامن بأسيوط أن من شروط الترشح للمسابقة ألا يقل عمر الأم عن 45 سنة في ديسمبر 2016، مع الإلمام بالقراءة والكتابة وألا يزيد عدد الأبناء عن 3 ويكون جميعهم حاصلين على مؤهل عالي ماعدا الابن المعاق إن وجد.

أما عن الأم البديلة، أكد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، أنه يستلزم لتقدمها للمسابقة أن تكون قد كفلت أطفالًا محرومين من الرعاية الأسرية في منزلها مع أطفالها الطبيعيين وأن يكون الأبن البديل قد نجح في مسيرته وحصل على مؤهل جامعي واستطاعت الأم البديلة تحقيق المساواة بين الأبن البديل والأبناء الطبيعيين للأسرة في كافة الحقوق من تعليم وصحة ورعاية واهتمام واحتضان وعطاء.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads