المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عشان قربت .. 5 نصائح عشان تعدي فترة الامتحانات من غير توتر

الجمعة 13/يناير/2017 - 05:59 ص
طباعة
بدأت حالة الطوارئ في البيوت المصرية وازدادت دعوات الأمهات التي تطلب من الله عز وجل التوفيق لأبنائهن في الامتحانات، وكعادة الطلاب في نفس الموعد من كل عام يندمون على عدم البدء في المذاكرة مبكراً ويشعرون بالتوتر ويستخدمون السوشيال ميديا ليسألون عن حل لمحاولة الابتعاد عن السوشيال ميديا والتركيز في المزاكرة فقط، وهناك عدد من النصائح يجب أن يعرفها الطلاب الذين يستعدون لأداء أول امتحان.

من أبرز هذه النصائح:
متطبقش:
كثير من الطلاب يقبلون على السهر في أوقات الامتحانات ويتحدون نفسهم ليظلوا يومان دون نوم ويذهبون إلى الامتحان بعقل نصف مستيقظ، لذلك إن كنت غير معتاد على السهر فلابد أن تحصل على قسط كافِ من النوم قبل الذهاب إلى الامتحان.

متراجعش:
هناك نوع من الطلاب يتوتر بسهولة إن قام بمراجعة ما ذاكره مع الأصدقاء قبل الامتحان، إن كنت من هذا النوع حاول أن تصل إلى مكان لجنتك في الموعد المحدد وتجنب الحديث مع أحد من الأصدقاء أو الإجابة على أي أسئلة.

القهوة والتمر:
جدد طاقتك قبل الذهاب إلى الامتحان وتناول كوب من القهوة ومعها قطعة من العنب أو ثمرتان موز أو تمر حتى تنشط أجهزة جسمك وتشحن طاقتك وتحقق أعلى مستويات التركيز.

الهروب من السوشيال ميديا مش حل:
تحكم في وقتك وتصفح السوشيال ميديا من باب الفصل بين المذاكرة والترفيه وعليك أن تحدد لنفسك وقت للراحة بعد ساعة إلا ربع متواصلة من المذاكرة حتى تسمح لخلايا المخ بالتجدد، استثمر وقت راحتك في مشاهدة التلفاز أو تناول الطعام أو مطالعة السوشيال ميديا.

تجهيز الملابس والأدوات:
يجب تجهيز الأدوات الخاصة بالامتحان واخيتار ملابسك في وقت مبكر ليلة الامتحان، حتى تتجنب التوتر ونسيان أغراضك في صباح يوم الامتحان ومن ثم التأخير على موعد اللجنة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads