المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير البيئة يكشف: ننفق 2 مليار جنيه للتخلص من المخلفات ونحتاج مليارًا إضافيًا

الجمعة 13/يناير/2017 - 06:18 ص
طباعة
أكد الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، أهمية البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة الجاري تنفيذه من خلال جهاز تنظيم إدارة المخلفات، في إنشاء نظام محلي لإعادة هيكلة قطاع المخلفات وتقديم التشريعات والسياسات، لدعم البيئة الأساسية لتلك المنظومة.

وأضاف فهمي، إلى أن الحكومة المصرية تنفق 2 مليار و300 مليون جنيه سنويًا للتخلص من المخلفات وبحاجة لزيادة الرقم مليارًا إضافيًا بحسب نظام مبنى على الجمع بكفاءة من 70% إلى 75% وتدوير 25% خلال 3 سنوات، مشيراً إلى أن مصر تنتج 75 مليون طن سنويًا من كافة أشكال المخلفات، منها 22 مليون طن من المخلفات الزراعية والصرف الصحي.

وأشار فهمي، إلى أن مصر الأمل والمستقبل والتي حازت على ثقة الدول والمنظمات الدولية تسعى مع تلك المؤسسات لبذل أقصى جهد لتقديم نموذج جيد لإدارة المخلفات الصلبة للحد من تغير المناخ والانبعاثات الدفيئة ومحاولة تقليلها وتفادي أثرها.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها الدكتور خالد فهمي بفعاليات الاحتفالية التي نظمتها وزارة البيئة مساء أمس الخميس، للإعلان عن البدء الرسمي للمكون الاستثماري للبرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة بحضور اللواء ياسر الدسوقي محافظ أسيوط واللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية واللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، والدكتورة فاطمة الزهراء محسن رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات والمهندس أحمد أبو السعود الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة وممثلي الأفرع الإقليمية للجهاز.

وشارك بالاحتفالية عدد من سفراء الدول منهم سفير دولة ألمانيا، سفير دولة سويسرا، وسفير الاتحاد الأوربي، وكذلك ممثل بنك التعمير الألماني KFW وممثل التعاون الفني الألماني GIZ، وممثل التعاون الاقتصادي الألماني بمصر BMZ، ممثلة المعونة السويسرية بالقاهرة SECO، وممثل الاتحاد الأوروبي بالقاهرة EU، وذلك بمقر بيت القاهرة الثقافى بالفسطاط.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads