المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. روح "عبد الوهاب" حاضرة بـ"أمم إفريقيا 2006"

الجمعة 13/يناير/2017 - 11:18 ص
سمر عبدالعزيز
طباعة
ينتظر عشاق الكرة في جميع أنحاء العالم، صافرة انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية بالجابون 2017، والمقرر لها غدًا السبت حتى 5 فبراير المقبل.

وكانت قرعت البطولة الإفريقية أسفرت وقوع المنتخب الوطني في المجموعة الرابعة بجانب منتخبات: "مالي، أوغندا، غانا".

ويفتتح الفراعنة مشواره في البطولة بمواجهة مالي، والمقرر له الثلاثاء المقبل، في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة بالجابون.

كلما تذكرت الجماهير المصرية أمم إفريقيا، ومشاهدة تربع المنتخب الوطني على عرش البطولة، تذكرت البطولة الإفريقية موسم 2006، والذي شارك فيها الراحل محمد عبد الوهاب، نجم النادي الأهلي والفراعنة الأسبق.

كان "عبد الوهاب" ابن من أبناء النادي الأهلي، ونتيجه تألقه في صفوف الألمونيوم اختاره حسن شحاته، المدير الفني لمنتخب الشباب عام 2003، للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية للشباب رقم 13 في بروكينافاسو.

كانت هي البطولة التي أحرزتها مصر بعد تغلبها في النهائي المثير على كوت ديفوار 4 3، سجل نجمي الأهلي ومنتخب مصر أحمد فتحي وعماد متعب ثلاثة أهداف، وحسني عبد ربه هدف، وكان محمد عبد الوهاب قد سجل هدف فوز مصر على مالي في دور الأربعة.

ولم يتوقف عند هذا الحد، شارك مع الفراعنة بشكل ملحوظ ومتألق بكأس الأمم الإفريقية 2006، وسجل ضربة جزاء في شباك المنتخب الكوت ديفواري، ليصبح بعدها أحد أبرز نجوم القلعة الحمراء والمنتخب الوطني.

حقق نجم الأهلي الأسبق، خلال مشواره القصير في الملاعب والذي نجح في الحصول على 10 بطولات منها، 7 بطولات مع الأهلي، وثلاث بطولات مع المنتخبات.

توفي صاحب لـ22 عام، في صباح 31 أغسطس 2006، على البساط الأخضر إثر أزمة قلبية حادة مفاجئة وهو يؤدى التدريبات بشكل عادي باستاد التتش، وسط زملائه بالفريق الأحمر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads