المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. انطلاق مارثون الأقصر الدولي رقم 24 بمشاركة 23 دولة

الجمعة 13/يناير/2017 - 01:58 م
مرفت الفخرانى
طباعة
أطلق اللواء حاتم زين العابدين، سكرتير عام محافظة الأقصر، اليوم الجمعة، شارة انطلاق الدورة رقم 24 لماراثون الأقصر الدولي.

شارك في الماراثون نحو 250 عداء من 23 جنسية مختلفة حول العالم، من دول "أمريكا والبرازيل واليابان والدنمارك وألمانيا وكندا وأستراليا وإنجلترا وسويسرا وهولندا وفرنسا واستونيا وجمهورية الدومينيك ونيجيريا واليونان وجمهورية التشيك"، وعدد من الدول الأوروبية المختلفة، كما شارك وفد من قوات الدرك من دولة الأردن.

انطلق المتسابقون المشاركون في الماراثون من أمام معبد حتشبسوت بالبر الغربي في الساعة السابعة صباحًا، وجرت المنافسة على سباقات لمسافات 42 كم و21 كم و12 كم بجانب منافسات للباتيناج.

أكد اللواء حاتم زين العابدين، السكرتير العام لمحافظة الأقصر، أنه جرى التنسيق مع هيئة تنشيط السياحة، والتنمية السياحية وإدارة المرور، وإدارة الطب البيطري، والعديد من الإدارات المعنية، لتأمين خط سير الماراثون، بدءًا من معبد الدير البحري "حتشبسوت" حتى العودة مرة أخرى، كما تم إعداد نقاط تأمين ثابتة ومتحركة، وتجهيز مستشفى القرنة ووضع تمركزات سيارات الإسعاف للتدخل السريع واستقبال الحالات الطارئة.

وسلم محافظ الأقصر محمد بدر، جوائز الماراثون، حيث فاز الأردني هايل الروحاني، بالمركز الأول في سباق الـ 42 كم رجال، تلاه مواطنه محمد ناصري، في المركز الثاني، ثم المصري، قمر اليماني، في المركز الثالث.

وفي سباق الـ22 كم متر رجال، فاز الأردني رأفت الزبون، بالمركز الأول، يليه مواطنه عونى الرجبي، في المركز الثاني، ثم المصري أسامة سيد، في المركز الثالث.

وفي سباق الـ 12 كم رجال، جاء الأردني عبدالله المسعود، في المركز الأول، ثم الياباني شيميزو نوزومو، في المركز الثاني، ثم الكندي ماك براين، في المركز الثالث.

وفي سباق 22 كم سيدات، فازت الأمريكية روز ليلى، بالمركز الأول، ثم تلتها الأيرلندية جودي هيملتون، في المركز الثاني، وجاءت الألمانية لورا شميد، في المركز الثالث.

وفي سباق 12 كم سيدات، جاءت الكندية مكاثي ريبيتا، في المركز الأول، ثم الأمريكية سمسن تارا، في المركز الثاني، وتلتها مواطنتها، جاكسا ريزلىن في المركز الثالث.

وأكد منظم الماراثون، إن الماراثون تم وضعه على أجندة فاعليات الأقصر السنوية، كما أدرج منذ سنوات ضمن أجندة المنظمة الدولية لسباقات الطرق ورفع تصنيفه وتنظمه وكالة إيفتي سبورت بالتعاون مع محافظة الأقصر والهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads