المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على القيمة التسويقية للاعبي منتخب مصر قبل انطلاق أمم إفريقيا

الجمعة 13/يناير/2017 - 07:02 م
عبد الرحمن أمير
طباعة
تقترب بطولة الأمم الإفريقية من أبواب الجابون، لتدق ناقوس المنافسات بين منتخبات القارة السمراء، والتي شهدت تطورًا كبيرًا على المستوى الفني والإداري، وبدأت في تقديم مستويات عالية من لاعبي العالم في الدوريات المحلية والإحتراف الخارجي بالدوريات الأوروبية.

ويضم المنتخب الوطني المصري لكرة القدم عديد من اللاعبين، ممن أثبتوا تحقيق البطولات الإفريقية على مدار مشوار الفريق بكأس الأمم الإفريقية، وفي عالم المال والأعمال وقيمة اللاعبين التسويقية على المستويات الدولية الكبيرة، التي اختلفت بين لاعبي المنتخب المصري الفترة الحالية.

لاعبي المنتخب أصحاب القيمة التسويقية الجيدة

جاء حارس المرمى شريف إكرامي بقيمة 850k €، وعصام الحضري بقيمة 170k €، ثم في خط الدفاع اللاعب أحمد حجازي بقيمة 850k €، متساويًا مع شريف إكرامي، ويليه سعد سمير بقيمة 510k €، وأحمد دويدار بقيمة 340k €.

وفي خط الوسط يتواجد اللاعب كريم حافظ بقيمة 765k €، وعمر جابر بقيمة 1.28m €، ثم تساوي اللاعب عبد الله السعيد في قيمته التسويقية بـ 850k € مع حراس المرمي، ويأتي إبراهيم صلاح بقيمة 510k €، متساويًا مع سعد سمير، لاعب خط الدفاع في المنتخب.

ويدخل أحمد المحمدي اللاعب المحترف في صفوف هال سيتي بقيمة جيدة في تلك القائمة، بـ 3.40m €، بينما احتل اللاعب محمود كهربا قيمة 1.45m €، واللاعب محمود تريزيجيه قيمة 1.28m €، وأخيرًا في خط الهجوم اللاعب مروان محسن بقيمة 510k €، متساويًا مع اللاعب سعد سمير وإبراهيم صلاح.

لاعبي المنتخب أصحاب المنحنى المرتفع في قيمتهم التسويقية

تواجد لاعب خط الدفاع على جبر، بقيمة 510k €، ومحمد النني، لاعب المنتخب المحترف في صفوف أرسنال الإنجليزي، في المركز الثاني، بقيمة 7.23m €، بعد اللاعب محمد صلاح، وجاء طارق حامد بفرصته في عالم المال وبورصة لاعبي مصر المحترفين، بقيمة 680k €، وإقتراب رمضان صبحي، لاعب ستوك سيتي الإنجليزي، من قيمة اللاعب أحمد المحمدي، ووصول قيمته إلى 2.13m €، واللاعب عمر ورده، المحترف في صفوف بانياتو ليكوس اليوناني، بقيمة 765k €.

كما احتل محمد صلاح، اللاعب المتألق في صفوف الفريق الإيطالي روما، القيمة الأعلي بين لاعبي المنتخب المصري، ويأخذ المنحني التسويقي للاعب في الارتفاع، حيث وصل إلي 25.50m €.

لاعبي المنتخب أصحاب المنحني المنخفض في قيمتهم التسويقية

تواجد أحمد الشناوي، حارس المرمى، بقيمة 1.53m €، ويليه محمد عبد الشافي، اللاعب المحترف في صفوف أهلي جده، بـ 1.19m€، وأحمد فتحي، لاعب خط الوسط، بـ 850k €، ثم أحمد كوكا، مهاجم المنتخب الوطني المحترف في صفوف سبورتنج براغا البرتغالي، بقيمة تسويقية تبدأ بالإنخفاض ذلك العام بـ 3.83m €، ولكنها لا تعني ضعف إمكانيات اللاعبين المتواجدين بالقائمة؛ فالأمر يرجع إلى ظروف الأندية الأوروبية، وسوق الإنتقالات المتغير من عام لآخر، بما يحققه أبطال المنتخب المصري في البطولات، وسعيهم في الوصول للتواجد بين لاعبي العالم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads