المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لجنة المشروعات بالبرلمان تطالب رئيس الوزراء بـ "مجلس أعلى للمشروعات الصغيرة"

السبت 14/يناير/2017 - 04:17 ص
طباعة
طالب النائب محمد المرشدي، وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، رئيس الوزراء بعدم إنشاء جهاز للمشروعات الصغيرة والمتوسطة إلا بعد إقرار مشروع قانون للمشروعات المتوسطة، يضع ضوابط وقواعد تحفيز تلك المشروعات، ويوضح التسهيلات الخاصة بإنشاء هذه المشروعات، والإعفاءات الضريبية الخاصة بها.

وأضاف وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن على رئيس الوزراء أولا أن يقوم بتوحيد أجهزة الحكومة الخاصة بإصدار تصاريح المشروعات الصغيرة والمتوسطة في جهاز واحد قبل أن يبدأ في إنشاء هذا الجهاز، على أن يكون هذا الجهاز له فروع كثيرة، ويضمن تسهيل إجراءات الحصول على تراخيص.

وأوضح وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إلى أن هذا التوحيد للأجهزة يكون من خلال إنشاء مجلس أعلى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة برئاسة رئيس مجلس الوزراء، وعضوية الوزراء المعنيين، تكون مهمته تحويل قانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة الذي سيناقشه البرلمان إلى أمر واقع، وتوحيد جميع الأجهزة الحكومة المتعلقة بتلك المشروعات، وإصدار التراخيص الخاصة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتطبيق الحوافز المتعلقة بهذه المشروعات.

وأكد وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ضرورة أن يتمتع هذا المجلس بالاستقلالية عن الحكومة بشكل كامل، موضحا أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة أهم القطاعات التي تضمن زيادة الإنتاج المصري.

كان المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، أكد أنه سيصدر قرار قريبًا بتشكيل الجهاز المعنى بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة بنهاية العام المالي الحالي، موضحًا إن الهدف من الجولات التي يقوم بها لمقرات الوزرات بنفسه والتي بدأها منذ أيام هو التعرف على فريق العمل الذي يعاون الوزراء، والاطلاع على تفاصيل أكثر دقة فيما يتعلق بخطة عمل كل وزارة، وإعطاء دفعة معنوية للوزراء والمعاونين لهم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads