المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تخيل.. حجم وشكل فنجان قهوتك يؤثر على مذاقها

السبت 14/يناير/2017 - 07:19 ص
طباعة
لدى كل منا كوبه أو فنجانه الخاص الذي يحب أن يتناول فيه مشروبه المفضل، وكثيرًا ما نقول إن المشروب يتغير مذاقه إذا تناولناه في فنجان أو كوب آخر.

حسنًا هذه الفكرة التي نتعامل معها باعتبارها نفسية بحتة ولها علاقة بحبنا وتعلقنا بهذا الفنجان أثبت العلم أنها حقيقية إلى حد كبير، حيث كشفت دراسة جديدة أن حجم كوب القهوة يؤثر على مذاقها.

وأجريت الدراسة على 300 متطوعًا من الصين وكولومبيا والمملكة المتحدة، طلب منهم تقييم مجموعة من فناجين القهوة حسب الرائحة والمرارة والكثافة ودرجة الحرارة ومستوى الكافيين وحلاوة مذاقها.

ووجه الباحثون أيضًا سؤالاً للمشاركين في الدراسة ما إذا كان استعدادهم لدفع ثمن القهوة يختلف على أساس حجم وشكل القدح الذي يتناولونه فيها.

وقال المشاركون من جميع الدول الثلاث إن القهوة في أكواب قصيرة وضيقة تكون أكثر مرارة وأكثر عطرية وكثافة، واعتقدوا أيضًا أن الفناجين بقطر أوسع تكون أحلى، وكان المشاركون في الدراسة من كولومبيا والمملكة المتحدة على استعداد لدفع المزيد من أجل القهوة في هذا الكوب أما المشاركون الصينيون فقالوا إنهم مستعدون لدفع نفس الثمن مهما كان حجم الكوب.

وحسب موقع مترو البريطاني فإن هذه الدراسة من المقرر أن تنشر في دورية جودة الأغذية في مارس المقبل.

ونصح القائمون على الدراسة أصحاب المقاهي ومصنعي الأواني الفخارية بأن ينظروا بعناية إلى قطر وارتفاع الفناجين التي يصنعونها حيث أن هذه المميزات من المرجح أن تؤثر على مذاق القهوة المتوقع.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads