المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تحذير.. تناول "السوشي" يؤدي إلى السرطان

السبت 14/يناير/2017 - 01:39 م
روضة إبراهيم
طباعة
يعد السوشي من الوجبات المُميزة، والتي يفضلها المواطنين في مختلف أنحاء العالم، وذلك لأنه معروف أنه طعام منخفض السعرات الحرارية وغني بالفيتامينات، ولكن جاء تقرير صادم يوضح أن وجبات السوشي مليئة بالميكروبيدات المضرة التي تدخل جسم الإنسان، كما إنه يؤدي إلى تراجع هائل في أعداد التونة في العالم.

وأوضح البروفيسور دانيل بولي، والطبيب ديرك زيلر، من جامعة كولومبيا البريطانية في كندا، أن أعداد التونة زرقاء الزعانف وصفراء الزعانف بلغت مستويات "أزمة حرجة"، ويرجعوا سبب تراجع أعداد التونة إلى كونها مصدرًا للحمض الدهني "أوميجا 3" المفيد للقلب، ويضيفا أن هناك ترويج كبير للـ "أوميجا 3" وفوائدها الصحية، ما يؤثر على استهلاك أسماك التونة بشكل خاص.

وذكر الباحث "بولي"، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، أنه واثق من أن التونة، التي تقدم في مطاعم السوشي، تحتوي على ميكروبيدات بلاستيكية توجد في مستحضرات التجميل بما في ذلك المكياج ومزيلات العرق.

وأَضاف "بولي": "الميكروبيدات حبوب سامة تمتص كل الملوثات، وتبتلعها الأسماك الصغيرة التي تأكلها فيما بعد التونة".

وقال "زيلر": "إنه ليس من الضروري أن يكون السوشي جيدًا بالنسبة لنا، نظرًا لأنه يمكن أن يحتوي على مستويات عالية من الزئبق، وثنائي الفينيل متعدد الكلور، وهذه مواد كيميائية مسببة للتلوث توجد في المجاري المائية ويخشى أنها وراء إصابة الإنسان بالسرطان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads