المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الأوقاف من الفيوم: تم تزويد المدارس بـ300 مقعد لتقليل الكثافة

السبت 14/يناير/2017 - 01:13 م
رحاب العجمى
طباعة
أكد الشيخ محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن الإنسان الطبيعي لايمكن له أن يلجأ إلى الأعمال الإرهابية أو السماح به في مجتمعنا المصري.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم السبت، بديوان عام المحافظة، في حضور الدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم، والشيخ محمد عز الدين، وكيل مديرية الأوقاف.

وأكد الوزير، "أن الجماعة الإرهابية تواسعت في الكذب خلال الفترة الحالية، وأصبح منهجهم الذي يتم تطبيقة حاليًا"، وناشد بتصحيح المفاهيم الخاطئة ومتابعة تصرفات الأولاد في البيت والمسجد.

وطالب الوزير، بتضاعف الجهد من أجل محاربة الإرهاب والعمل على بناء المجمتع المصري خاصة في المدارس، كما طالب بتكيثف اللقاءات بين الطلاب ومديرية الأوقاف لنشر الوعي، ووضع خطة شامله لتنفيذه بالمدراس والجامعات تتضمن تصحيح المفاهيم الخاطئة في المجمتع المصري.

وشدد وزير الأوقاف، على إقامة خطبة الجمعة في المساجد الكبيرة فقط من القرى من خلال خطباء كفاءة وإعطاء الدروس في المساجد لمنع التلاعب بعقول الشباب، كما طالب بعدم إقامة خطبة الجمعة في الزاوية التي يقع فيها مسجد كبير.

كما أشار الوزير، إلى أن الأوقاف قامت بتزويد مدارس الفيوم بـ300 مقعد لتقليل الكثافة، مضيفًا "أن مايحدث خارج المساجد في أي قرية من لن تعد من مسؤليتنا بلا مسؤولية الأمن في المحافظة والأوقاف مسؤولة عن مايحدث داخل المساجد فقط، ويجب تنفيذ الضبطيات القضائية على الخارجين عن القانون خارج المساجد".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads