المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"أفيخاي أدرعي" سلسلة من استفزاز المصريين.. آخرها نعي كريمة مختار

السبت 14/يناير/2017 - 02:50 م
أماني الشاذلي
طباعة
اعتاد أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، استفزاز المصريين والعرب عبر منشوراته التي ينشرها على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، والتي كان آخرها نعي الفنانة الراحلة كريمة مختار، حيث غرد "أدرعي" عبر موقع التدوينات الصغير "تويتر" قائلًا: "رحمك الله يا ماما نونا، كريمة مختار في ذمة الله، أتذكر كيف جسدت شخصية الأم المصرية القوية والحميمة والناجحة، إنا لله وإنا اليه راجعون".

وكتب أيضًا عبر "فيس بوك" قائلًا: "أود أن أقف لحظة لأتحدث عن فنانة مصرية قديرة رحلت عنا وهي #كريمة_مختار، قد تابعت أفلاهما على القناة الإسرائيلية الأولى في أيام الجمعة"، وتابع: "فجسدت شخصية الأم المصرية التي تدافع عن أسرتها في مسرحية العيال كبرت والأم المربية في "سعد اليتيم" والأم الناجحة في جميع أفلامها، مسلسلاتها ومسرحياتها، سبحان من له الدوام إنا لله وإنا اليه راجعون والبقاء لله، رحم الله هذه الإنسانة والفنانة المثال، أشارككم في أحد مقاطعها من العيال كبرت".

نعي الفنانة الراحلة كريمة مختار لم يكن المشاركة الأولى من نوعها لأدرعي، الذي اعتاد استفزاز المصريين عبر تدويناته، ومنشوراته، لذا ينشر "المواطن" أبزها في السطور التالية.


التهنئة بالإسراء والمعراج

كما حرص أفيخاي أدرعي على تهنئة المسلمين بليلة الإسراء والمعراج مما آثار استياء متابعين صفحته.

جمعة مباركة

وفي منشور آخر له، أكد أفيخاى أن هناك صديقة مصرية مسلمة من ضمن الموجودين على صفحته الخاصة، أرسلت له رسالة خاصة تقول له "جمعة مباركة.. وأنت إلى الرحمن أقرب".

الاحتفال بعيد الأم

حرص المتحدث باسم الجيش الاسرائيلى أن يقدم تهنئة في كافة الاحتفالات والأعياد، سواء على مستوى مصر أو العالم العربى، ففى 21 مارس حرص أدرعي على نشر أغنية للاحتفال بعيد الأم على صفحته.

أغنية حمزة نمرة

ومن المنشورات الغريبة له أيضًا قيامه بنشر أغنية "إنسان" للفنان حمزة نمرة، على الرغم من كمية التعليقات الساخرة والمهينة له، إلا أن أفيخاى لم يتوقف يوما عن نشر وكتابة مثل هذه النوعية من المشاركات الغريبة.

شعر المتنبي

كما نشر أفيخاي أدرعي بيت من شعر المتنبي خلال تكريمهم لجنودهم الاسرائيلين قال فيه:"علَى قَدْرِ أَهْـلِ العَزْمِ تَأْتِــي العَزَائِـمُ، وَتَأْتِــي عَلَــى قَدْرِ الكِرَامِ المَكَـارِمُ، تكريم القائد الأول لقاعدة تأهيل مقاتلي المدفعية "شيفتا" على يد قائد القاعدة الحاليّ، تقديرًا له على جهوده وإنجازاته الكثيرة"

أغاني فيروز

واعتاد أفيخاي نشر أغاني الفنانة اللبنانبة فيروز، والتأكيد دائمًا على أنها من ضمن المطربين المفضلين له.

أغنية الأطلال لأم كلثوم

كما نشر أفيخاي أدرعي أغنية "الأطلال" للفنانة العظيمة أم كلثوم، ولم يكتفي بنشرها فقط، بل كتب بعض الأبيات منها.

آيات قرآنية

كما نشر جزء من سورة "المائدة" وتحديدا الآية "32"، وهى "من قتل نفسا من غير نفس أو فسادًا فى الأرض فكأنما قتل الناس جميعا"، هذه المشاركة التى أثارت إزعاج الكثيرين على الصفحة الشخصة لأفيخاى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads