المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصرع 161 من داعش بنيران عراقية وقصف للتحالف الدولي بالموصل

السبت 14/يناير/2017 - 09:03 م
طباعة
قال قائد عمليات "قادمون يا نينوى" الفريق عبد الأمير يارالله، في الإيجاز الصحفي للعمليات العسكرية اليوم السبت: إن قوات الجيش بالمحور الشمالي أحرزت تقدما باتجاه أحياء الحدباء والمدراء العامين والكفاءات الثانية وتمكنت من تحرير الجدباء والمدراء العامين، ودمرت سيارات مسلحة برشاش أحادية وقتلت 17 إرهابيا وأسقطت طائرة مسيرة بإسناد طيران التحالف الدولي والجيش العراقي.

فيما لقي 161 إرهابيا من مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي، مصرعهم بنيران القوات البرية المشتركة وإسناد من طيران العراق والتحالف الدولي على محاور العمليات بمدينة الموصل مركز محافظة نينوى شمالي العراق ومحيطها.


وأضاف:" أن المحور الشرقي بالساحل الأيسر حررت قوات "مكافحة الإرهاب" بالاتجاه الشمالي معظم مباني جامعة الموصل وتواصل عملية تطهيرها ، وتمكنت من تفجير سيارتين مفخختين وقتلت 25 إرهابيا بإسناد قوات التحالف الدولي".

كما واصلت قوات"مكافحة الإرهاب" بالاتجاه الجنوبي عملية تفتيش وتطهير المناطق المحررة ودمرت أربع سيارات مفخخة وقتلت 37 إرهابيا.

واستمرت قوات الشرطة الاتحادية والفرقة التاسعة بالجيش في محور الجنوب بالساحل الأيسر عمليات التفتيش والتطهير للأحياء المحررة، بعد تحرير حي "يارمجة" وسيطر على طريق كركوك-الموصل وطهرته من العبوات الناسفة.

وتمكنت القوات من تدمير 45 عبوة ناسفة وعثرت على 8 مضافات للإرهابيين وثمانية أحزمة ناسفة وموقيت لتصنيع العبوات الناسفة وتفخيخ السيارات واستولت على أسلحة خلفها التنظيم وقتل 11 إرهابيا بإسناد طيران التحالف الدولي والجيش العراقي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads