المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مساعد وزير الخارجية لشئون السودان يصل الخرطوم

السبت 14/يناير/2017 - 11:20 م
طباعة
وصل مساعد وزير الخارجية المصري لشئون السودان السفير أحمد فاضل يعقوب إلى العاصمة الخرطوم، مساء اليوم السبت، في زيارة رسمية تستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل في إطار التشاور السياسي مع المسئولين السودانيين.

وكان في استقبال مساعد وزير الخارجية بمطار الخرطوم الدولي، سفير مصر لدى السودان أسامة شلتوت، ومدير إدارة دول الجوار بالخارجية السودانية السفير بخاري غانم.

وقال سفير مصر لدى الخرطوم، إن زيارة مساعد وزير الخارجية -بصفته رئيس لجنة كبار المسئولين باللجنة العليا الرئاسية المصرية السودانية المشتركة- تتضمن عقد العديد من اللقاءات والمباحثات مع وكيل وزارة الخارجية السودانية السفير عبد الغني النعيم، ومديري الإدارات القنصلية والمراسم والعلاقات الثنائية ودول الجوار بالوزارة.

وأضاف شلتوت أن مساعد وزير الخارجية يعقد عدة اجتماعات مع مساعدي الرئيس السوداني، وعدد من مسئولي وزارات القطاع الاقتصادي والخدمي والثقافي، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية وكبار المسئولين بالمجلس التشريعي بالسودان.

وكشف أنه سيتم خلال الزيارة متابعة تنفيذ مخرجات اجتماعات اللجنة العليا الرئاسية المصرية السودانية المشتركة، التي عقدت بالقاهرة في أكتوبر الماضي، برئاسة الرئيسين عبد الفتاح السيسي وعمر البشير، وأهمها وثيقة الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، إضافة إلى بحث تفعيل 13 اتفاقية تعاون في مختلف المجالات، التي تمخضت عنها تلك الاجتماعات.

وأوضح شلتوت أن مساعد وزير الخارجية سيبحث مع المسئولين السودانيين العديد من القضايا الثنائية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى الإعداد لاجتماع لجنة التشاور السياسي التي يرأسها وزيرا خارجية البلدين، والمزمع عقدها بالخرطوم قريبا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads