المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في عيد ميلاده الـ 44.. "الحضري" يحلق في سماء العالمية

الأحد 15/يناير/2017 - 10:00 ص
سمر عبدالعزيز
طباعة
يحتفل اليوم الأحد، عصام الحضري، حارس مرمي المنتخب الوطني الأول، وفريق وادي دجلة، بعيد ميلاده الـ44.

ويتواجد "الحضري" مع بعثة المنتخب الوطني المتواجدة حاليًا، في الجابون، من أجل منافسات بطولة الأمم الإفريقية 2017، وافتتاح الفراعنة أول لقاءاته بمواجهة مالي والمقرر لها الثلاثاء المقبل، في التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

ولد "السد العالي" في "15 يناير عام 1973م"، يعتبر وفقًا للأرقام والإنجازات أفضل حارس مرمى في تاريخ مصر وأفريقيا، حيث حصد 38 لقب و6 إنجازات علي المستوي الشخصي، لم يسبقه حارس مرمى من قبل، ويعد أكثر حراس مرمى المنتخب الوطني مشاركة في المباريات الدولية برصيد 142 مباراة.

- نادي دمياط:-

بدأ "الحضري" مشواره الكروي، من خلال نادي دمياط المشارك في دوري الدرجة الثانية، وكان سببًا رئيسيًا لتصعد ناديه إلى دوري الدرجة الأولى قبل أن يسعى النادي الأهلي لضمه.

- النادي الأهلي:-

انتقل "الحضري" رسميًا لصفوف القلعة الحمراء عام 1996م، ليكون الحارس الإحتياطي لأحمد شوبير في ذلك الوقت.

واصل السد العالي التدريب والجد لإستغلال أول فرصة أمام المريخ بعد أقل من سنة واحدة إثر إصابة "شوبير" الذي اعتزل فيما بعد، وحافظ "الحضري" على مكانه كحارس مرمى أساسي لدى الفريق الأحمر.

كان للحضري دور كبير بفوز الأهلي بدوري أبطال أفريقيا عام2001، ثم كلل هذا الإنجاز بهدف رائع في العام ذاته من ركلة حرة غير مباشرة من مسافة 80 متر في مرمى كايزر تشيفر الجنوب إفريقي في مسابقة كأس السوبر الإفريقية بعد أن لعبت الصدفة دورًاا كبيرًا في دخول الكرة للهدف.

وكان له دور مؤثر في فوز الأهلي بدوري ابطال أفريقيا 2005 و2006، والحصول على الميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية 2006.

- نادي سيون السويسري:-

أنضم الحضرى إلى نادي سيون السويسري عقب حصوله على بطاقة لعب مؤقتة من الفيفا عقب سفره لسويسرا، لبدء مشواره الإحترافى دون موافقة النادى الأهلى الأمر الذي آثار إنقسام شديد بين جماهير النادى، والذي غضب مجموعة منه لقراره في حين التمس البعض له العذر لوصول الحضرى إلى سن الخامسة والثلاثين دون أن يخوض تجربة الإحتراف التي هو أهلُ لها بمستواه العالمي.

- النادي الإسماعيلي:-

استطاع مسئولو النادي الإسماعيلي، أن ينجحوا في ضم الحارس من نادى سيون السويسرى بمبلغ 600 ألف يورو، وشارك الحارس الدولي مع بالدراويش في موسم 2009\2010.

- نادي الزمالك:-

انضم "الحضري" بصفة رسمية لصفوف نادي الزمالك بعقد يمتد لثلاث سنوات موسم 2010-2011.

نادي المريخ:-

انتقل السد العالي لصفوف نادي المريخ السوداني بعقد يمتد لعامين موسم 2010-2011 في فترة الإنتقالات الشتوية.

نادي الاتحاد السكندري:-

بعد حل مشكلته مع إدارة نادي المريخ، انتقل الحضري إلى نادي الاتحاد السكندري بعقد انتقال في موسم الإنتقالات الشتوية لمدة موسمين ونصف بداية من موسم 2012.

ثم توقف الدوري بعد مذبحة بورسعيد، ثم عاد "الحضري" مع نادي وادي دجلة لموسم 2013 2014، ومستمر مع الفريق حتى الآن.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads