المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قرار مفاجئ.. "تويتر" يحذف حساب "ترامب" بسبب خطابه العنصري.. والأخير يرد

الأحد 15/يناير/2017 - 12:30 م
روضة إبراهيم
طباعة
بعد خطاب الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، الأخير، قررت موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، حذف حساب الرئيس الأمريكي "ترامب"، خلال الـ24 ساعة المقبلة، بسبب ما اسمته الشركة بـ"الخطاب العنصري الداعي للانقسام".

وقال الناطق باسم الشركة بول هورنر، لشبكة "سي إن إن": "لموقع لن يتسامح مع المستخدمين النشطين الذين لا تصدر رسائلهم سوى العنف والكراهية والعنصرية والتعصب".

وأضاف "بول"، قائلًا: "ترامب هو الرئيس المنتخب الحالي للولايات المتحدة، ولكن على الأقل يجب أن يقف أحد من الشعب الأميركي ضده ويقول: لا يا سيد ترامب، نحن لسنا معك".

ويصرح الناطق باسم "تويتر" أن كل ما يفعله "ترامب" يعيد الولايات المتحدة للوراء؛ بدءًا من تعيينه للعنصري ستيف بانون، وطريقته في توحيد كل كارهي الشعب المسلم في أميركا، ودعمه للمنظمات السلطوية لذوي البشرة البيضاء وتعيينه لمجلس الوزراء بالكامل من المليارديرات والمليونيرات، كي يدعموا حقوق المعدمين، وذلك حسب كلامه.

وأكمل "بول"، أن المسؤول عن ملف التعليم في حكومة "ترامب" شخص لا يؤمن بالتعليم الحكومي، قائلًا: "تويتر لن يساعده ولن يشجعه على ما يفعل وهو يسخر من منصب الرئاسة، وليس لدينا أي خيار سوى حذف حسابه".

وبعد قرار "تويتر" المفاجأ، رد الرئيس الأمريكي "ترامب"، بشكل رسمي وصف فيه بيان الشركة بـ"المثير للضحك"، ونصح القائمين على "تويتر" بأن يتمهلوا لأنه يعمل مع المحامين الخاصين به لتسوية الوضع السيء جدًا، بحسب وصفه.

وصرح مصدر مقرب من "ترامب" لـ"سي إن إن"، إن بعد قرار "تويتر"، سيكون لـ"ترامب" حسابًا جديدًا، وهو "WHDonaldTrump"، والبدء في استخدامه فورًا بعد أن يغلق "تويتر" الحساب الأساسي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads