المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

معلومات لا تعرفها عن عاشقة الإذاعة.. الإعلامية نجوى أبو النجا

الأحد 15/يناير/2017 - 02:46 م
منة إدريس سالم
طباعة
"علاقتي بالإذاعة بدأت من الثانوي، فعندما أمسك ميكرفون الصباح أحس بأنني احتضن محبوبي، وانتظره تاني يوم لمقابلته"، هكذا كانت تتحدث دائمًا نجمة الإذاعة الإعلامية القديرة نجوى أبو النجا.

وفيما يلي يرصد "الموطن" أبرز المحطات في حياة الراحلة نجوى أبو النجا:

ولدت "أبو النجا" في محافظة الدقهلية، وجاءت إلى القاهرة لدراسة الحقوق بناء على رغبة والداها، لكنها التحقت في نفس الوقت بمعهد "الفنون المسرحية " لإشباع رغبتها الفنية.

قدمها الإعلامى إيهاب الأزهري الذي اختارها للعمل كمذيعة ربط في إذاعة "صوت العرب"، ووقف إلى جوارها كلًا من الإعلامي الكبير أحمد سعيد والإعلامي وجدي الحكيم الذي وضعها على بداية سلم النجومية وكلفها بأول برنامج لها، باسم "كعك العيد".

عملت "أبو النجا" بعد ذلك في إذاعة "صوت العرب" لسنوات طويلة إلى أن تم تكليفها بالسفر إلى الخليج لتكون أول مراسلة للإذاعة هناك.

شغلت نجوى أبو النجا العديد من المناصب منها مستشار صندوق التمويل الأهلي لرعاية النشء والشباب والرياضة بمجلس الوزراء، ومعاون رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي للدراما، وعضو لجنة الدراما والنصوص بقطاع الإذاعة، ومحاضر بمعهد الإذاعة والتليفزيون، وعضو لجان اختيار المذيعين والمعلقين الرياضيين، وعضو شعبة الإعلام بالمجالس القومية المتخصصة، كما تولت رئاسة شبكة إذاعة الشباب والرياضة، ومدير عام المنوعات بصوت العرب، وأصبحت رئيس قطاع قنوات النيل المتخصصة.

قدمت "أبو النجا" مجموعة كبيرة من البرامج والسهرات الإذاعية، حاورت فيها الكثير من رموز المجتمع فى مختلف المجالات الثقافية والفكرية والسياسية والفنية، إضافة إلى كبار المسئولين في الدول العربية، من أبرزهم الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات، إضافة إلى الرؤساء والحكام والأمراء والسفراء، وغيرهم من القامات على امتداد بلدان الوطن العربي.

آخر ما قدمت الإعلامية نجوى أبو النجا، للتليفزيون المصري كان صوتها الجميل، ووافقت على تسجيل برومو لإذاعة ماسبيرو fm الجديدة، الذي يذاع بين فقرات البرنامج اليومي، وأيضًا قامت بإهداء الإذاعة قائمة بأرقام الشرائط التي تحمل تسجيلات البرامج التي قدمتها على مدار مشوارها الإذاعي.

رحلت عن عالمنا، نجوى أبو النجا، مساء أمس السبت، بعد صراع مع المرض، داخل إحدى مستشفيات المعادي.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads