المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تشغيل خط غاز جديد لغزة عبر معبر كرم أبو سالم.. فبراير المقبل

الأحد 15/يناير/2017 - 05:12 م
طباعة
قال مدير الإدارة العامة للمعابر والحدود في السلطة الفلسطينية نظمي مهنا: إنه سيتم بدء العمل رسميًّا لخط الغاز الجديد لسكان قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم التجاري في فبراير المقبل، موضحًا أن أعمال تركيب وتجهيز الخط مستمرة منذ قرابة الشهرين لإمداد غزة بكميات كافية من الغاز.

وأكد مهنا، في تصريحٍ لوكالة "معا" الإخبارية، اليوم، أن كمية الغاز التي سيتم ضخُّها لغزة عبر الخط الجديد، ستغطي احتياجات سكان القطاع بالكامل، مبينًا أن الكمية التي ستصل من خلاله تتراوح بين 450 و500 طن يوميًّا.

ولفت إلى أن حاجة قطاع غزة لغاز الطهي خلال فصل الصيف تُقدر بنحو 300- 320 طنًّا يوميًّا، فيما ترتفع كمية الاستهلاك إلى 400- 450 طنًّا في فصل الشتاء.

وشدَّد على أن إمداد الخط الجديد تم بتمويل وموافقة من الحكومة الفلسطينية، وبتعليمات من الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء رامي الحمد الله، لدعم أبناء قطاع غزة.

تُقدر كميات غاز الطهي التي تدخل قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم حاليًّا، بقرابة 10- 13 شاحنة يوميًّا، أي بمعدل 280 طنًّا، وفقًا للإدارة العامة للبترول بغزة.

من جانبه أكد رئيس جمعية أصحاب شركات البترول والغاز في قطاع غزة محمود الشوا، أنه سيتم تركيب مضخة جديدة على خط الغاز سيزيد الكميات المورَّدة إلى غزة، موضحًا أن هناك "موافقة إسرائيلية على تركيب مضخة الغاز الجديدة ونأمل بتركيبها في أقرب وقت".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads