المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هؤلاء جسدوا شخصية "ناصر" في الدراما والسينما.. أبرزهم أحمد زكي

الأحد 15/يناير/2017 - 05:59 م
أماني الشاذلي
طباعة
تحل اليوم 15 يناير الذكرى الـ99 لميلاد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، الذي عشقه البسطاء وأحبته الجماهير، واحتفت السينما والدراما المصرية بالحقبة التي حكم فيها الرئيس عبد الناصر البلاد، وقامت بصناعة عدة أعمال جسدت فيها شخصيته.
ويرصد "المواطن"، أبرز الفنانين الذين جسدوا شخصية الزعيم الراحل جمال عبدالناصر، سواء في الآفلام السينمائية أو الدراما التليفزيونية والعروض المسرحية.


1- أحمد زكي:

بعد مرور 13 عامًا، وتحديدًا عام 1996 بدأ المنتجون والمخرجون المصريون للانتباه للشخصية، وكان السبق في هذا للمخرج الكبير محمد فاضل، والسيناريست المخضرم محفوظ عبد الرحمن في الفيلم الرائع "ناصر 56"، وجسد الشخصية الفنان الراحل أحمد زكي، والذي يعد باتفاق النقاد والمتابعين من أفضل الفنانين تقمصًا للدور.

2- خالد الصاوي:

وتقمص خالد الصاوي الشخصية مرتان الأولى عام 1998 في فيلم حمل اسم الزعيم الراحل، إخراج أنور القوادري، ولم يكتب له النجاح والثانية عام 2006 في الفيلم التليفزيوني البريطاني "BBC"، من إنتاج هيئة الإذاعة البريطانية "Suez: A Very British Crisis".

3- مجدي كامل:

ولم يكن "الصاوي" هو الفنان الوحيد الذي تقمص الشخصية أكثر من مرة، فهناك أيضًا مجدي كامل حيث جسدها في مسلسل "العندليب" مع شادي شامل وعبلة كامل إنتاج عام 2006، وجسدها للمرة الثانية عام 2008 في مسلسل السيرة الذاتية للزعيم الراحل "ناصر"، عام "2008"، إخراج باسل الخطيب، تأليف يسري الجندي.

4- رياض الخولي:

ويعد من أكثر الفنانين الذين أقنعوا المشاهدين بآدائهم للشخصية رياض الخولي، حيث جسدها عام 1999 في المسلسل لشهير "أم كلثوم"، تأليف محفوظ عبدالرحمن إخراج إنعام محمد علي، ورغم قصر مساحة الدور إلا أنه نجح في ترك انطباع قوي لدى الجمهور والنقاد والاتفاق على نجاحه في تقديمها بدرجة كبيرة.

5- نبيل الحلفاوي:

كما جسد الفنان نبيل الحلفاوي الشخصية عام 2004، في الجزء الثالث من مسلسل "أوراق مصرية"، حيث تناول هذا الجزء الأحداث السياسية في مصر من حكم الملك فؤاد إلى اتفاقية كامب ديفيد في عصر السادات، ولم يحقق هذا الجزء نجاحًا يذكر وقتها.

6- جمال سليمان:

في مسلسل "صديق العمر" الشهير بـ"الرئيس والمشير" إنتاج عام 2014 تأيف ممدوح الليثي، ومحمد ناير تقمص جمال سليمان شخصية الزعيم الراحل، بينما قدم باسم سمرة شخصية المشير عامر، ولم يحقق العمل وقتها لنجاح المنتظر منه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads