المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس الأركان يشهد الأنشطة التدريبية للوحدات الخاصة والصاعقة

الأحد 15/يناير/2017 - 07:51 م
داليا محمد
طباعة
شهد الفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، عدد من الأنشطة التدريبية لعناصر القوات الخاصة، التابعة لوحدات الصاعقة، وذلك فى إطار المتابعة الميدانية لبرامج وخطط الارتقاء بمستويات الكفاءة، والاستعداد القتالي لوحدات وتشكيلات القوات المسلحة.

وتفقد الفريق محمود حجازي، أحدث المنظومات القتالية التي زودت بها الوحدات الخاصة، وفقًا لأرقى المستويات والنظم التقنية والتكنولوجية الحديثة، بما يُمكّنها من تنفيذ كافة المهام التي تُكلف بها تحت مختلف الظروف، مؤكدًا على أهمية الإعداد والتدريب الجيد لعناصر القوات المسلحة في كافة الأفرع والتخصصات، وصولًا لمستوى الاحتراف في تنفيذ المهام.

وقام رئيس الأركان، بتكليف مجموعات من عناصر الوحدات الخاصة بتنفيذ مجموعة من المهام غير المخططة ذات الطبيعة الخاصة، وناقش الضباط في أسلوب تنفيذهم للمهام المختلفة، بالتعاون مع الأفرع الرئيسية وأجهزة القيادة العامة للقوات المسلحة، مطالبًا بضرورة البعد عن النمطية في التخطيط والتنفيذ للتدريب، والاهتمام بالفرد المقاتل علميًا وبدنيًا وإداريًا.

تضمنت الأنشطة التدريبية أعمال المهندسين العسكريين في التعامل مع العبوات المتفجرة، والشراك الخداعية في مناطق مكافحة النشاط الإرهابي، وكذا التعامل مع العبوات الناسفة بأحدث الأجهزة والمعدات المتخصصة في هذا المجال.

كما تم تنفيذ بيانًا عمليًا للتدريب الطبي الميداني على الإسعافات الأولية، ودواعى إنقاذ الحياة، والتعامل مع الإصابات داخل الميدان، واستمع "حجازي" إلى شرح توضيحى للتجهيزات والمعدات الطبية المستخدمة في تقديم الإسعافات الأولية للمصابين، لحين إخلائهم إلى المستشفيات العسكرية.

وأشار الفريق محمود حجازي إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على المتابعة الدقيقة، لإعداد مقاتلي الوحدات الخاصة، والوقوف على مستوى الكفاءة القتالية والبدنية لعناصر الوحدات الخاصة، مشددًا على أهمية أن تكون العناصر مؤهلة علميًا ومهاريًا؛ وكذا أهمية نقل الخبرات المكتسبة من التدريب إلى باقى القوات، بما ينعكس بالإيجاب على ما يكلفون به من مهام وواجبات من أجل التصدى لمخاطر الإرهاب والتطرف، وما يمثله من تهديد لأمن الوطن.

وأشاد رئيس الأركان بما حققته عناصر القوات الخاصة المشاركة ضمن قوات إنفاذ القانون، في القضاء على الإرهاب بمناطق مكافحة النشاط الإرهابى بسيناء، وعلى كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة، وطالبهم بالاستمرار في بذل المزيد من الجهد والعرق في التدريب، والحفاظ على اللياقة البدنية، والروح المعنوية العالية، وصولًا إلى أعلى درجات الجاهزية والإستعداد لتنفيذ أي مهمة تُوكل إليهم، لحماية أمن مصر القومي.

حضر الجولة عددٌ من قادة القوات المسلحة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads