المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليوم.. السيسي والرئيس البيلاروسي يفتتحان منتدى الأعمال المصري البيلاروسي‏ الثاني

الإثنين 16/يناير/2017 - 09:44 ص
شربات عبد الحي
طباعة
يستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، الرئيس البيلاروسي ألكساندر لوكاشينكو، وذلك لافتتاح منتدى الأعمال المصري البيلاروسي‏ الثاني والمعرض المصاحب، وذلك بحضور 10 وزراء بيلاروسيين ونظرائهم المصريين وأكثر من 40 شركة عملاقة.

ويهدف الملتقى إلى الشراكة في الصناعات الثقيلة، والتي تتضمن الجرارات والمعدات المعلقة والمجرورة وحصادات القمح والذرة والبطاطس، واللواري والأوتوبيسات والصناعات المغذية للجرارات والشاحنات، والإطارات ومعدات المحاجر والمناجم ومعدات بناء وتمهيد الطرق وآلات قطع ومعالجة المعادن والأخشاب، بالإضافة إلى تكنولوجيا الليزر للصناعة والطلمبات، ومعدات معالجة الصرف الصحي والصناعي، والبصريات والأدوية والمستلزمات الطبية والصناعات البتروكيميائية والدهانات والزراعة والصناعات الغذائية.

وأكد سيرجي راتشكوف، سفير بيلاروسيا في القاهرة، أهمية الزيارة التاريخية للرئيس ألكسندر لوكاشينكو، لمصر، ضمن الاحتفال بمرور 25 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدينمشيرا على أن بلاده تسعى إلى تعزيز التعاون مع مصر في كل المجالات على أساس الاحترام المتبادل والشراكة.

وكان الرئيس السيسي استقبل أمس بقصر الاتحادية، ألكسندر لوكاشينكو، رئيس جمهورية بيلاروسيا، الذي يقوم بزيارة رسمية لمصر، حيث أقيمت مراسم الاستقبال الرسمي، وتم استعراض حرس الشرف، وعزف السلامين الوطنيين للبلدين.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads