المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حبس مدير إدارة الإعلانات بحي الخليفة 4 أيام بتهمة الإختلاس

الإثنين 16/يناير/2017 - 12:58 م
حبيبة على
طباعة
أمر إسلام شكري، وكيل نيابة الخليفة والمقطم الجزئية، بإشراف المستشار حازم الجبلاوي، رئيس النيابة، حبس مساعد رئيس حي الخليفة، والذي يشغل منصب مدير إدارة الإعلانات في الحي، أربعة أيام على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه باختلاس مبلغ مالي من متحصلات الإعلانات.

كشفت تحقيقات النيابة عن قيام "محمد. س"، مدير إدارة الإعلانات في حي الخليفة، بمخالفات مالية تخالف مقتضيات واجبة، وأنه تسبب في إهدار المال العام.

وتبين أن شرطة المرافق أثناء إجرائها فحوصاتها الدورية التي تجرى كل عام، تبين أن هناك 3 شركات من المستأجرة مساحة إعلانات في الحي لم تجدد تراخيصها السنوية، وهذا ما تسبب في إهدار ما يقرب من 162 ألف جنيهًا.

وأمام النيابة، أنكر المتهم ارتكاب الواقعة، مؤكدًا أنه تم تطبيق غرامات تأخير عام كامل للشركات التي من المفترض أن تقدم كل شهرين تجديد للتراخيص، ولم يقدم ما يفيد تطبيق الغرامات عليها.

وبتشكيل لجنة من الهيئة العامة العليا لإعلانات المحافظة، أفادت وجود عجز في تراخيص الإعلانات يصل إلى 162 ألف جنيهًا بالتحريات المبدئية، وقد يزيد المبلغ عن ذلك بكثير.

وقررت النيابة العامة، طلب تحريات مباحث الأموال العامة، واستدعاء أعضاء اللجنة العليا للإعلانات؛ لسؤالها عن التقرير المبدئي الذي تم تقديمه، وحبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات؛ ومراعاة التجديد له في الميعاد القانوني.

ووجهت النيابة العامة للمتهم ارتكاب جرائم إهدار المال العام، وتربيح الغير بطريقة مخالفة للقانون وغير شرعية.

وردت معلومات إلى العقيد شريف فيصل، رئيس مباحث شرطة المرافق بالقاهرة، مفادها قيام "محمد.س"، 45 سنة، مدير إدارة الإعلانات بحي الخليفة بالاتفاق مع شركات الإعلانات، والاستيلاء على متحصلاتها لنفسه، وبإجراء التحريات تبين صحة المعلومات، واختلاس المتهم لمبالغ مالية لـ5 إعلانات بمبالغ عالية لحسابه.

وبالعرض على العميد محسن الحلفاوي، مفتش المباحث، أمر بسرعة القبض على المتهم، وتحركت قوة أمنية بقيادة العقيد شريف فيصل، رئيس مباحث شرطة المرافق، والرائد شادي عبد الوهاب، والنقيب عبد الرحمن الجندي، وتمكنوا من القبض على المتهم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads