المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الليمون والشاي الأخضر".. أبرز المشروبات التي تجعل رائحتك عطرة

الإثنين 16/يناير/2017 - 01:43 م
نهى نجم
طباعة
يعاني الكثير من البنات من مشكلة في رائحة جسدها، ودائما ما تسبب الحرج لها، وترجع تلك المشكلة لأكتر من سبب ممكن أن تكون نتيجة تغيرات هرمونية في الجسم، أو إفراز عرق زيادة، أو بسبب نظام غذائي غير صحي، وغالبا ما تكون وراثة.

لذا نقدم لكِ سيدتي مجموعة من الأكلات التي تجعل رائحتك حيدة:

الليمون:

يلعب دور أساسي في رائحة الجسد، وذلك لأنه مطهر طبيعي ويحتوي على خصائص مضادة للجراثيم وتساعد على التخلص من رائحة الجسم ورائحة الفم الكريهة.
ويساهم الليمون في خفض مستوى الرقم الهيدروجيني للبشرة، ويعمل ذلك على قتل البكتيريا والتي تسبب رائحة للجسم، وهو غني بفيتامين C اللي والذي يعمل على تقوية المناعة وإزالة السموم الضارة من الجسم.

طريقة التحضير:

ضعي الليمون في كوب مياه دافئة ثم يصبح جاهز للتقديم مع ضرورة تناوله يوميا في الصباح، كي يساعد في تنظيف أجهزة الجسم.

الشاي الأخضر:

غني جدا بالمواد المضادة للأكسدة، الذي يساعد على إزالة السموم لأنه يزيد من إنتاج الجلوتاثيون، وهو يعد الناقل للأكسدة التي تزيل السموم الضارة من الجسم.
وتساعد مادة "البوليفينول" في الشاي الاخضر على إنعاش النفس وتدمير المركبات اللي بتسبب رائحة الفم الكريهة.

طريقة التحضير:

ضعي من 1 – 2 معلقة شاي اخضر في كوب وصبي المياه الساخنة، وغطيها ثم اتركيها من 2 – 3 دقائق ويمكن أن تضيفي لها عسل نحل وتشربيه، ثم اشربيه يوميا من 3 – 4 مرات.

زيت جوز الهند:

يعتبر مزيل عرق طبيعي رائع جدا يعطي الجسم رائحة جيدة لأنه يحوي مجموعة من الخصائص المضادة للميكروبات، وذلك لأنه غني بالأحماض الدهنية التي تسيطر على البكتريا والتي تسبب رائحة الجسم.

ويدعم زيت جوز الهند صحة الجهاز الهضمي ويساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة.

طريقة التحضير:

ضعي ملعقة من زيت جوز الهند وقومي بالمضمضة لمدة من 15 – 20 دقيقة، ثم اغسلي أسنانك بالفرشة بالطريقة العادية، وكرري الوصفة يوميا في الصباح.

ويمكن أن تتدلكي زيت جوز الهند على الأماكن الذي يتواجد بها العرق في الجسم وستحصلين على رائحة عطرة خاصة عند تكرار تلك العملية.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads