المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الليمون والشاي الأخضر".. أبرز المشروبات التي تجعل رائحتك عطرة

الإثنين 16/يناير/2017 - 01:43 م
نهى نجم
طباعة
يعاني الكثير من البنات من مشكلة في رائحة جسدها، ودائما ما تسبب الحرج لها، وترجع تلك المشكلة لأكتر من سبب ممكن أن تكون نتيجة تغيرات هرمونية في الجسم، أو إفراز عرق زيادة، أو بسبب نظام غذائي غير صحي، وغالبا ما تكون وراثة.

لذا نقدم لكِ سيدتي مجموعة من الأكلات التي تجعل رائحتك حيدة:

الليمون:

يلعب دور أساسي في رائحة الجسد، وذلك لأنه مطهر طبيعي ويحتوي على خصائص مضادة للجراثيم وتساعد على التخلص من رائحة الجسم ورائحة الفم الكريهة.
ويساهم الليمون في خفض مستوى الرقم الهيدروجيني للبشرة، ويعمل ذلك على قتل البكتيريا والتي تسبب رائحة للجسم، وهو غني بفيتامين C اللي والذي يعمل على تقوية المناعة وإزالة السموم الضارة من الجسم.

طريقة التحضير:

ضعي الليمون في كوب مياه دافئة ثم يصبح جاهز للتقديم مع ضرورة تناوله يوميا في الصباح، كي يساعد في تنظيف أجهزة الجسم.

الشاي الأخضر:

غني جدا بالمواد المضادة للأكسدة، الذي يساعد على إزالة السموم لأنه يزيد من إنتاج الجلوتاثيون، وهو يعد الناقل للأكسدة التي تزيل السموم الضارة من الجسم.
وتساعد مادة "البوليفينول" في الشاي الاخضر على إنعاش النفس وتدمير المركبات اللي بتسبب رائحة الفم الكريهة.

طريقة التحضير:

ضعي من 1 – 2 معلقة شاي اخضر في كوب وصبي المياه الساخنة، وغطيها ثم اتركيها من 2 – 3 دقائق ويمكن أن تضيفي لها عسل نحل وتشربيه، ثم اشربيه يوميا من 3 – 4 مرات.

زيت جوز الهند:

يعتبر مزيل عرق طبيعي رائع جدا يعطي الجسم رائحة جيدة لأنه يحوي مجموعة من الخصائص المضادة للميكروبات، وذلك لأنه غني بالأحماض الدهنية التي تسيطر على البكتريا والتي تسبب رائحة الجسم.

ويدعم زيت جوز الهند صحة الجهاز الهضمي ويساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة.

طريقة التحضير:

ضعي ملعقة من زيت جوز الهند وقومي بالمضمضة لمدة من 15 – 20 دقيقة، ثم اغسلي أسنانك بالفرشة بالطريقة العادية، وكرري الوصفة يوميا في الصباح.

ويمكن أن تتدلكي زيت جوز الهند على الأماكن الذي يتواجد بها العرق في الجسم وستحصلين على رائحة عطرة خاصة عند تكرار تلك العملية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads