المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أوكرانيا تعلن مقاضاتها روسيا

الإثنين 16/يناير/2017 - 06:38 م
طباعة
قالت ماريانا بيتسا، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأوكرانية، أن كييف، سترفع، اليوم الاثنين، دعوى قضائية إلى محكمة العدل الدولية في لاهاي ضد روسيا لانتهاكها الاتفاقيات المتعلقة بمكافحة تمويل الإرهاب والقضاء على التمييز العنصري.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن بيتسا تغريدتها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تنفيذا لأوامر الرئيس سيتم اليوم رفع دعوى قضائية إلى لاهاي إلى محكمة العدل الدولية ضد روسيا ".

وكلف الرئيس الأوكراني، بيترو بوروشينكو، في وقت سابق من اليوم، وزارة الخارجية لتقدم إلى المحكمة الدولية في لاهاي دعوى قضائية ضد روسيا لانتهاك اتفاقيات الأمم المتحدة المتعلقة بمكافحة تمويل الإرهاب والقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري.

يذكر أن السلطات الأوكرانية، بدأت في أبريل 2014 عملية عسكرية ضد جمهوريتي لوهانسك و دونيتسك الشعبيتين، المعلنتين من طرف واحد، في شرق أوكرانيا. وتشير البيانات الصادرة عن الأمم المتحدة إلى أن النزاع أسفر عن سقوط أكثر من 10 آلاف قتيل.

يذكر أن سلطات كييف وغيرها من الدول الغربية، اتهمت روسيا بالتدخل في الصراع الدائر في أوكرانيا، فيما أعلنت وزارة الدفاع الروسية مرارا وتكرارا أنها لا تقووم بتوريد الأسلحة و التقنيات العسكرية والذخيرة إلى جمهوريتي دونيتسك ولوهانسك المعلنتين من طرف واحد.. واصفة مزاعم كييف وعواصم الغرب، بأنها "هراء مطلق" الذي "يتجاوز جميع التصنيفات".

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads