المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مساعدات ألمانية لـ"دارفور" لإقامة مشروعات تنموية

الإثنين 16/يناير/2017 - 07:43 م
طباعة
قال عثمان واش، وزير التعاون الدولي السوداني، إن بنك التنمية الألماني سيمول مشروعات ذات عائد تنموي، بالصورة التي تساعد المجتمعات على تنمية الدخل، وتيسير وزيادة الإنتاج في دارفور ،باعتبارها بداية لمشروعات البنك في الإقليم، بجانب مجموعة المساعدات الألمانية التي تمت في إطار دعم المجتمعات المستضيفة للاجئين بشرق السودان.

جاء ذلك عقب لقاء واش، بالمدير الإقليمي لبنك التنمية الألماني بوسط وشرق إفريقيا، لبحث المساعدات التنموية الألمانية للسودان في إطار برنامج استراتيجية تنمية دارفور.

وأوضح أن اللقاء تطرق لدور ألمانيا في دعم جهود السودان في رفع العقوبات الأمريكية، لتيسير مهمة التعاون بين الاتحاد الأوربي والسودان ، مبرزا أن ألمانيا من الدول التي تعمل في إطار التنمية والتكنولوجيا بشكل كبير ،وتعاون السودان معها يضيف الكثير.

من جانبه طرح مدير المكتب الإقليمي للبنك الألماني ،أندرياس هلتكوت ، وثائق المشروع الأول للتعاون مع السودان بولايات دارفور ، وأشار إلى تخصيص مبلغ 10 ملايين دولار لتحسين سبل العيش ،موضحا أنه سيتم بناء مجازر وأسواق ومشروعات ذات عائد سريع في دارفور، ووعد بتوفير المزيد من التمويل لتنمية الإقليم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads