المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عضو بالكنيست الإسرائيلي: جنودنا هربوا كـ"الولايا" في حادث الدهس بالقدس

الإثنين 16/يناير/2017 - 08:13 م
طباعة
وصف عضو الكنيست الإسرائيلي المتطرف عن حزب الليكود "موشي فيغلين" مشهد هروب الجنود الإسرائيليين أثناء عملية الدهس التي وقعت قبل نحو أسبوع في القدس المحتلة، بهروب "الولايا".

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن "فيغلين" قوله إن "حركة حماس تنظر إلى الفيديو من باب الشماتة وليس من باب المديح"، متهما الإعلام الرسمي بالدفاع عن الجنود وتبرير هربهم بتلقيهم للأوامر للهرب متناسين دور أحد الحراس والذي أطلق النار باتجاه منفذ العملية الشهيد فادي قنبر.

ودعا فيغلين إلى تبني رواية الدفاع بدلا من رواية الهرب عبر التركيز على دور الحارس البطولي وليس دور الجنود الهاربين.

وكان الشاب المقدسي فادي قنبر قاد شاحنته نحو مجموعة كبيرة من جنود وحدة النخبة في جيش الاحتلال "جولاني" وقتل أربعة منهم وأصيب 13 آخرون بينهم عدد بحالات الخطر، فيما استشهد قنبر لاحقًا.

يذكر أن حارسا إسرائيليا انتقد فرار مئات الجنود من مكان العملية وتركه وحيدًا ليواجه سائق الشاحنة، قائلًا: "أطلقت 13 طلقة باتجاه السائق مستغربًا من هروب الجنود مع حملهم لسلاح أكثر فاعلية".

ويشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قرر فتح تحقيق في فرار العشرات من جنوده من مكان عملية الدهس ظهر الأحد، وعدم مواجهتهم للشهيد قنبر الذي قاد شاحنته ودهس مجموعة جنود.

وقالت تقارير إعلامية إسرائيلية إن عشرات الجنود كانوا في موقع العملية، وفضلوا الفرار على مواجهة المنفذ.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads