المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. نشطاء الإسكندرية يحتفلون بحكم "مصرية تيران وصنافير"

الإثنين 16/يناير/2017 - 09:13 م
شيماء الدالي
طباعة
سيطرت حالة من الفرحة والسعادة على أهالي الإسكندرية، اليوم الاثنين، عقب توزيع الشربات والحلوى من قبل النشطاء بالمحافظة، بمنطقة محطة الرمل والمنشية بوسط المدينة، فرحًا برفض المحكمة الإدارية العليا المنعقدة، برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، طعن هيئة قضايا الدولة على حكم القضاء الإداري ببطلان اتفاقية تيران وصنافير.

وقام المواطنون بالتجمع وإطلاق الزغايد وتوزيع الشربات على السائقين، إحتفالًا بحكم عودة الجزرتين، وسط حالة من البهجة، سيطرت على الجميع والمارة بالمنطقة.

وكانت المحكمة الإدارية العليا، المنعقدة برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، رفضت اليوم الاثنين، طعن هيئة قضايا الدولة على حكم القضاء الإداري ببطلان اتفاقية تيران وصنافير، وقضت بتأييد حكم محكمة القضاء الإداري الذي يفيد مصرية جزيرتي تيران وصنافير.

وأصدرت محكمة القضاء الإداري في يونيو الماضي، حكمًا غير نهائيًا ببطلان الاتفاقية، ولكن هيئة قضايا الدولة -وهي الجهة الممثلة للحكومة طعنت على الحكم أمام المحكمتين الدستورية والإدارية العليا، وقدّمت هيئة قضايا الدولة استشكالين لوقف حكم البطلان أيضًا.

ووقّعت مصر والسعودية في أبريل الماضي اتفاقية يتم بموجبها نقل تبعية جزيرتي تيران وصنافير بالبحر الأحمر إلى المملكة العربية السعودية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads