المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المنظمة الدولية للهجرة: وفاة 4 آلاف مهاجر بسواحل ليبيا خلال 2016

الإثنين 16/يناير/2017 - 11:39 م
طباعة
قالت المنظمة الدولية للهجرة: إن أكثر من 4 آلاف مهاجر غير شرعى لقوا مصرعهم غرقًا خلال عام 2016 عبر سواحل ليبيا، أثناء عبورهم البحر المتوسط، فى محاولة للوصول إلى إيطاليا، لافتة أنه تم إنقاذ أكثر من 18 ألف مهاجر آخرين.

وذكرت المنظمة، وفق بيان نشرته البعثة الأممية لدى ليبيا اليوم، أن مشروع المهاجرين المفقودين للمنظمة الدولية للهجرة سجل 4576 حالة وفاة فى العام 2016 من المهاجرين الذين غادروا من ليبيا عبر طريق وسط البحر المتوسط فى محاولة للوصول إلى إيطاليا، وعمليات إنقاذ لعدد 18 الفا و904 من المهاجرين قبالة الساحل الليبي.

وعقدت المنظمة الدولية للهجرة - ليبيا وقيادات من حرس السواحل الليبى اجتماعًا لمناقشة نتائج تقييم الاحتياجات التى أجريت العام الماضي، بهدف تحديد السبل لتحسين البنية التحتية لنقاط الإنزال، وتعزيز قدرة الجهات الحكومية المعنية فى عمليات الإنقاذ.
وأوضح البيان أن الاجتماع ناقش خطة عمل لوضع برنامج لبناء القدرات والتدريبات التى تهدف إلى إعادة التأهيل، حيث جرى الاتفاق على توفير معدات الاتصالات التى سيتم استخدامها.

وقالت المنظمة الدولية للهجرة فى ليبيا، إنها تمكنت من خلال برامج العودة الطوعية وإعادة الإدماج (AVRR)، من إعادة 3 آلاف من المهاجرين من أفريقيا جنوب الصحراء خلال العام 2016، حيث تم إنقاذ العديد من هؤلاء العائدين فى البحر فى وقت سابق.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads