المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بريطاني يهزم السرطان في الـ 99 من عمره

الأحد 22/مايو/2016 - 02:52 م
أميرة سليمان
طباعة
تمكن الجد فيكتور مارستون من كسر كل الظنون المحيطة بأسطورة مرض السرطان، حيث عاش مع المرض في الأمعاء فترة طويلة ليكتشفه، قبل أن يكتشفه في الـ 99 من عمره وينجو منه.
ووفقًا لما ذكره موقع ديلي ميل البريطاني، فإن مارستون، جاء إلى مستشفى رويال بورنموث بلندن وهو يعانى من آلام في المعدة حادة، وبعد الفحوصات الطبية عليه تم اكتشاف ورم سرطاني في معدته يحتاج إلى عملية جراحية لاستئصاله.
ويقول الدكتور المعالج ويجيكوون عن حالة الجد: قمنا بإجراء بعض الفحوصات الطبية عليه للتعرف على قدرة تحمله للعملية، إلا أننا وجدنا أنه كان مشاركًا في كتيبة دراجة نارية استطلاعية خلال الحرب العالمية الثانية، ورغم كبر عمره إلا أن جميع وظائف جسده لائقة بدرجة كبيرة للخضوع لهذه العملية دون مضاعفات على صحته لإزالة الورم من المعدة”.
وتابع ويجيكوون : نجحت العملية وتم تحديد 12 يومًا علاجًا للجِد، ومن المقرر أن يعود إلى بيته نهاية الأسبوع المقبل، وبحثنا في كل مكان هل هناك مصاب آخر بالسرطان أكبر منه سنًا نجا من السرطان مثل الجد مارستون إلا أننا لم نجد .
ويقول الجد مارستون : لم أكن أعرف إنني مصاب بالسرطان حتى أخبروني بالمستشفى، إلا أنني لم أخف لحظة من السرطان لإيماني بقدرتي على هزيمته وبعد خروجي من المستشفى سأستعد للاحتفال بعيد ميلادي الـ100 بعد 6 أشهر .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads