المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرزها "ابني اشترى جزمة بـ8 آلاف درهم".. نرصد تصريحات النواب المثيرة للضحك

الثلاثاء 17/يناير/2017 - 07:28 م
أحمد أبو حمدى
طباعة
خرجت تصريحات صحفية من نواب مجلس الشعب، خلال الفترة الماضية، أثارت جدلًا وسخرية وضحك بين قُراءها على اختلاف فئاتهم العمرية، حيث أدلى بها البعض منهم بأسلوب عفوي وغير مقصود..

وخلال هذا التقرير يرصد "المواطن" أبرز تلك التصريحات:

اللي هيتجوز دلوقتى "بطل"
علق النائب محمد الحسيني، المعروف إعلاميا بـ"نائب العجلة"، على زيادة الأسعار قائلا: "اللى يتجوز دلوقتي بطل وبلاش نكدب على بعض بالشبكة".

بوجوب استخدام جلود التماسيح
واقترح النائب أمين مسعود، عضو مجلس النواب عن دائرة الزاوية الحمراء، وجوب استخدام جلود تماسيح بحيرة ناصر في المصنوعات الجلدية، وذلك لأن نجله اشترى حذاء بـ8 آلاف درهم مصنوع من جلد التمساح.

إنشاء مرحاض عمومي بإمكانيات متطورة
فيما اقترح النائب أشرف إسكندر، إنشاء مرحاض مياه عمومي بإمكانيات متطورة في شوارع القاهرة والجيزة، فى مقابل أن يدفع المشاركين فيها تذكرة للدخول، على أن تكون سعر التذكرة 50 قرشًا فقط.

مقترح قانون بمنع القبلات بين الرجال
وتقدم النائب إلهامي عجينة، بمقترح قانون طالب من خلاله بمنع تبادل القبلات بين الرجال أعضاء مجلس النواب، قائلًا: "تلك العادة تنقل الأمراض بين الناس".

مطالبة النائبات بالاحتشام
وطالب "عجينة"، في مقترح آخر، عضوات مجلس النواب، بالاحتشام وارتداء ملابس تليق بوقار البرلمان، قائلًا: "رأيت نائبًا يرتدي ترنج، وعنّفته على ذلك، فخرج وأحضر بدلة من سيارته، كما أن بعض النائبات يرتدين بنطلونات ضيقة وملابس بألوان صارخة، لا تتناسب مع قدسية المكان وقدسية العمل الذي نقوم به كنواب للشعب".

إجراء تحليل مخدرات لأعضاء المجلس
كما اقترح عمل تحليل مخدرات لكل أعضاء البرلمان، بمن فيهم رئيس المجلس، فضلًا عن رئيس الحكومة، والوزراء، والمحافظين، مع الإلتزام بعمل تلك التحليلات بشكل دوري كل عام حفاظًا على سلامة الآخرين على حد تعبيره.

مقترح بوجوب ختان الإناث
واقترح النائب أن يكون هناك قانونًا يوجب ختان الإناث، والذي قال فيه في إحدى القنوات الفضائية: "إن أغلب الرجال المصريين يعانون من الضعف الجنسي، وأنه يجب ختان الإناث بسبب هذا الأمر".

توقيع كشف طبي على طالبات الجامعة
وطالب إلهامى عجينة، عضو مجلس النواب، بإطلاق حملة جديدة لتوقيع الكشف الطبي على الطالبات داخل الجامعات بشكل دوري، قائلا: "أي بنت تدخل الجامعة لازم نوقع عليها الكشف الطبي لإثبات أنها "آنسة"، وكذلك ينبغى أن تقدم كل بنت مستندًا رسميًا عند تقدمها للجامعة بأنها آنسة، وذلك من أجل القضاء على ظاهرة انتشار الزواج العرفي في مصر".

وقال "عجينة" أنه يجب أن يصدر وزير التعليم العالي قرارا بتوقيع الكشف الطبي على الطالبات، على أن يتم توقيعه كل عام كشرط للحصول على كارنيه الجامعة، وأي طالبة يثبت أنها تزوجت عرفيًا أو ليست آنسة يتم إبلاغ أهلها على الفور، متابعا: "مش لازم أي حد يزعل من القرار ده.. ولو أنت زعلان يبقى معناه إنك خايف إن بنتك تكون متجوزة عرفي من وراك".

وزير الصحة ضحك علينا
وعلق عصام القاضي، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، على زيادة سعر الأدوية المزمنة قائلا: "وزير الصحة ضحك علينا كلنا"، وذلك بعد ما توعد لجان تسعير الأدوية في حالة عدم انصياعها لتوصيات لجنة الصحة بأن تكون الأسعار في صالح المواطن.

اللجوء للتنكر لضبط أسعار السلع
وتبنى النائب أحمد بدوي، عضو لجنة الاتصالات بمجلس النواب، مبادرة في دائرة طوخ بالقليوبية، خاصة بمراقبة ارتفاع أسعار السلع بالمحافظة، قائلًا: "تنكرت في صورة مواطن عادي، وطلبت من أحد التجار بعض الزيت والسكر، فقالي لي: "مفيش"، فلجأت للتواصل مع الجهات الرقابية وتم ضبط صاحب المحل وبحوزته 2 طن سكر".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads