المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ترميم 600 تابوت فرعوني في أكبر مشروع ثقافي بين مصر وأميركا

الثلاثاء 17/يناير/2017 - 11:25 م
طباعة
تنتظر مصر الأيام المقبلة، مشروع أميركي مصري مشترك، لترميم مئات التوابيت الفرعونية التي يبلغ عمرها آلاف الأعوام.

وقال مدير إدارة ترميم الآثار بالمتحف المصري، مؤمن عثمان إنه "لا يوجد أي مشروع تم من قبل على مستوى العالم بهذا الحجم، من حيث كمية التوابيت، سواء لعملية التوثيق أو عملية الترميم".

وفازت مصر بمنحة صندوق دعم سفراء الولايات المتحدة للحفاظ على التراث الثقافي، ويبلغ قدرها 130 ألف دولار، في ديسمبر2015.

ويعمل المشروع الذي تموله الولايات المتحدة على ترميم أكثر من 600 تابوت خشبي من حقب مختلفة للحضارة المصرية القديمة، والتي كانت مخزنة في المتحف المصري بالقاهرة.

وقال مدير صندوق دعم سفراء الولايات المتحدة للحفاظ على التراث الثقافي، مارتن بيرشلر إن "أحد أهم الأهداف الرئيسية للمشروع هو ضمان أن يكون لدى المتحف المصري، حصر كامل بالأشياء ويدرك ما تحتاجه للمحافظة عليها، بحيث يمكن إتاحة التوابيت للبحث من قبل العلماء وللجمهور أيضا".

وأضاف: "يعني ذلك أنه على المدى البعيد سيكون بمقدور المزيد من الناس هنا في مصر ومن جميع أنحاء العالم، اغتنام فرصة اكتشاف وتقدير المدى الكامل للتراث والتاريخ في هذه المجموعة الواحدة من التوابيت".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads