المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. إبريل المقبل.. الحكم في قضية مقتل شخصين وإصابة 7 آخرين في دمياط

الأربعاء 18/يناير/2017 - 10:52 ص
اية محمد
طباعة
قررت محكمة جنايات دمياط، برئاسة المستشار محمد عبد المحسن، تأجيل حكمها في القضية رقم 9654 جنايات مركز كفر البطيخ لسنة 2014م والمتهم فيها 15 شخصًا من 3 عائلات بقتل شخصين وإصابة 7 آخرين لجلسة 15 من شهر أبريل المقبل

كانت قرية الرياض بمركز كفر البطيخ، في محافظة دمياط، قد شهدت أحداثا دامية، في يونيو من عام 2014 م , وذلك إثر خلاف على سعر الطماطم في وكالة الخضار وجراء الاختلاف على أسبقية البيع للعملاء و خلافات مادية أخرى, نشبت اشتباكات أسفرت عن سقوط قتيلين وإصابة 7 أشخاص، من قريتي الرياض والوهابية.

وأفاد شهود عيان بتجدد الاشتباكات بعد قيام "عمرو يوسف الشرايدي", 25 عامًا, بصفع محمد زكريا وهبه، على وجهه، ما دفع الأخير لإطلاق النار على عمرو الشرايدي ليسقط قتيلاً وقد اشتعل فتيل الثأر لدى عائلة الشرايدي، حيث تبادل الطرفان الأعيرة النارية بالخرطوش والمولوتوف والسلاح الأبيض، حيث أصيب "حلمي السيد الجبالي", 55 عامًا، بطعنة نافذة وتوفى فور وصوله إلى مستشفى الطوارئ بالمنصورة.

وقامت عائلة الشرايدي بعد مصرع ابنهم بإضرام النيران بسيارة نصف نقل كانت تقف أمام وكالة الخضار التابعة لعائلة وهبة وقامت بإضرام النيران أيضًا بأحد منازل عائلة وهبة.

وقد انتقلت على الفور قوة من مركز مباحث كفر البطيخ، بقيادة الرائد محمد أبو العز، كما انتقل إلى مكان الحادث العميد السيد العشماوي، مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن دمياط في محاولات للسيطرة الأمنية على الموقف بين العائلتين, كما وتدخلت قوات مديرية أمن دمياط، وقوات الجيش الثاني الميداني، بـ 4 تشكيلات، حيث تم فرض كردون أمني كامل على قرية الرياض مسرح الأحداث.

ومن جانبها شيعت أهالي الرياض جثمان عمرو يوسف الشرايدي، من مسجد الوهايبة مجمع الهواشم، وذلك وسط تعزيزات أمنية مكثفة وتم تشييع جثمان حلمي الجبالي من مسجد راشد بكفر البطيخ.

وتدخلت مساعي الحكماء للصلح بين العائلات الثلاثة, حيث قام اللواء أ.ح.م محمد عبد اللطيف منصور، محافظ دمياط، واللواء أبو بكر الحديدي، مدير أمن دمياط بعقد جلسة للصلح بين عائلات الشرايدة والوهابية والجبالية بقريتي الرياض والوهابية المتجاورتين على طريق أم الرضا بمركز كفر البطيخ، حيث تم السيطرة على الأوضاع وعودة الهدوء والاستقرار للمنطقة.

وقد حضر جلسة الصلح الشيخ محمد سلامة، مدير عام الأوقاف والشيخ حنفي العسيلي، مدير عام المنطقة الأزهرية ومحمد صديق رسلان، رئيس مركز ومدينة كفر سعد، والسيد فريد، رئيس مركز ومدينة كفر البطيخ، وكبار عائلات كفر البطيخ.

حيث تم الاتفاق على تسليم المطلوبين لأنفسهم و ألقت قوات الأمن القبض على الأطراف المشاركة فى الاشتباكات وتم إحالة المتهمين للنيابة لمباشرة التحقيق.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads