المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ما بين الركن البعيد الهادي.. وأحلام بريئة.. أنغام تكتب تعهد.. لتصبح "سلطانة الطرب"

الخميس 19/يناير/2017 - 02:31 ص
اية محمد
طباعة
انطلقت أنغام من الركن البعيد الهادي، وفي قلبها أحلامها البريئة، اتخذت من صوتها سلاحًا لاختراق قلوب جمهورها، وغنت لعمالقة التلحين في مصر والعالم العربي، ورغم تنوع ما تقدمه، إلا أنك دائمًا ما يسيطر عليك الإحساس بالشجن والحنين.

تحل اليوم ذكرى ميلاد "السلطانة" أنغام.

ولدت أنغام، يوم 19 يناير عام 1972م، في مدينة الإسكندرية وكان أبوها هو الموسيقار الكبير محمد علي سليمان.

حصلت على بكالوريوس من المعهد العالي للموسيقى العربية وبدأت "أنغام"، مشوارها الفني من خلال الغناء مع والدها وهي لا تزال في السادسة من عمرها.

بدايتها الفنية:

في عام 1987 أصدرت أول ألبوم لها بعنوان "الركن البعيد الهادي"، ثم في عام 1989 أصدرت البومها الثالث بعنوان "لا ليلى لالى" الذي كان سبب شهرتها.

تعاونت "أنغام"، خلال مشوارها الفني مع الكثير من عمالقة التأليف والتلحين أمثال: عمار الشريعي، وعمر خيرت، وصلاح الشرنوبي، وسيد مكاوي، وسيد حجاب، وعبد الرحمن الأبنودي.

أشهر ألبوماتها:

"اتفقنا، ببساطة كده، أنت العالم، إلا أنا، اقدر، شيء ضاع، بتحب مين، وحدانية، ليه سبتها، عمري معاك، بحبك وحشتنيي، كل ما نقرب، نفسي أحبك، الحكاية المحمدية، ومحدش يحاسبني".

التمثيل في حياة أنغام:

لم تخض الفنانة أنغام تجربة التمثيل إلا مرتين فقط، من خلال عمل مسرحي واحد، حيث قامت ببطولة مسرحية "رصاصة في القلب"، أمام الفنان علي الحجار، ومسلسل في غمضة عين بطولة داليا البحيري، ورجاء الجداوي.

زواجها:

 تزوجت من المخرج المصري مجدي عارف، وأنجبت ابنها "عمر"، وبعد طلاقها تزوجت سنة 2004، بالموزع الموسيقي الكويتي، فهد محمد الشلبي، بعد علاقة عمل وصداقة جمعتهم لفترة من الزمن وأصبحت أم للمرة الثانية حين انجبت عبد الرحمن، وبعد زواج أستمر 3 سنوات رفعت المطربة أنغام دعوى خلع من زوجها، وحكم القاضي لها.

وفي أكتوبر 2014 قامت بنشر عقد زواج رسمي شرعي لها وللممثل أحمد عز، وأكدا هذا الخبر مبررين عدم إعلانهما الزواج بأنها كانت تواجه مشكلة مع طليقها لحضانة طفليها، وأنها وأحمد عز أخفيا الأمر عن الإعلام، ولكنهما أخبرا بعض الأقارب والأصدقاء وكان الزواج في عام 2011 وانفصلا عام 2014.

الجوائز والتكريم:

كرمت من مجلة الديرجست 2011 كأفضل مطربة عربية، وأيضًا كرمت من إذاعة "ميجا إف إم" 2011، وحصلت على تكريم بحفل الميما كأفضل مطربة عربية لعام 2011، وكرمت من الأمم المتحدة بيوم المرآة العالمي 2012.

كما تم تكريمها في حفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية الــ 19 الذي أقيم في دار الأوبرا في القاهرة، وكرمت من إذاعة "نجوم إف إم" كأفضل مطربة عربية 2010.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads