المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالأرقام.. ما لا تعرفه عن تاريخ مواجهات الجزائر وتونس

الخميس 19/يناير/2017 - 11:57 ص
سليمان السيد
طباعة
تترقب الجماهير العربية والإفريقية، المباراة القوية بين منتخبي الجزائر وتونس، والمقرر إقامتها في السادسة مساء اليوم، على ملعب "فرانسيفيل" بالجابون، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية ببطولة الأمم الإفريقية.

وتضم المجموعة الثانية بأمم إفريقيا كلا من "الجزائر، تونس، السنغال، زيمبابوي".

وتحمل هذه المباراة، صراعًا بين الفريقين، خاصة وأن كل منتخب يريد أن يحقق الفوز، من أجل الحفاظ على آماله في التأهل للدور الثمانية لبطولة الأمم الإفريقية.

ويرصد "المواطن في هذا التقرير أبرز المعلومات عن تاريخ مواجهات الجزائر وتونس.

ألقاب المنتخبين
كل منتخب وله لقبه عبر التاريخ، حيث يطلق على الجزائر "محاربي الصحراء"، بينما يلقب تونس بـ"نسور قرطاج"

عدد المواجهات
التقى منتخبي الجزائر وتونس، في 46 مباراة بين رسمية وودية، حقق "محاربي الصحراء" الفوز في 16 مباراة، بالتساوي مع منتخب تونس والذي حقق الفوز في 16 مباراة، بينما حسم التعادل بين الفريقين في 14 لقاء.

اللقاء الأول
البداية كانت في عام 1963 على ملعب "المنزه" في تونس، وانتهت بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

تفوق تونس في آخر مواجهات الجزائر
بينما كانت آخر مواجهة بين الفريقين، في عام 2013 بدور المجموعات لكأس الأمم الإفريقية، وحقق منتخب تونس الفوز بهدف نظيف عن طريق يوسف المساكني.

الجزائر تمتلك أكبر نتيجة فوز في تاريج المواجهات
ويمتلك منتخب الجزائر، أكبر فوز تحقق في تاريخ مواجهات تونس، حيث فاز بأربعة أهداف مقابل هدف، في تصفيات كأس العالم لعام 1986.

عدد الألقاب الإفريقية
حصل منتخبي الجزائر وتونس على بطولة إفريقية واحدة، حيث توج "محاربي الصحراء" في عام 1990، بينما فاز "نسور قرطاج" بالبطولة في 2004.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads