المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس "القابضة للكهرباء" يتابع أعمال مشروع محطة جنوب حلوان

الخميس 19/يناير/2017 - 12:46 م
طباعة
تابع المهندس جابر دسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، برفقة عددًا من قيادات القطاع، اليوم الخميس، أعمال مشروع محطة كهرباء جنوب حلوان بقدرة 1950 ميجاوات، والتي تعمل بنظام الضغوط فوق الحرجة.

وقال "دسوقي"، إن محطة جنوب حلوان تأتي ضمن المشروعات القائمة التي يعمل القطاع على قدم وساق لتنفيذها ضمن خطته الخمسية الحالية 2012-2017، لتدعيم الشبكة الكهربائية الموحدة لاستيعاب الزيادة المضطردة في الأحمال وتأمين التغذية الكهربائية لكافة أغراض الاستخدام.

وأوضح رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، أن مشروع المحطة يتكون من 3 غلايات من النوع "ذات الضغوط فوق الحرجة"، وتستخدم الغاز الطبيعي كوقود أساسي والمازوت كوقود بديل، بالإضافة إلى 3 توربينات بخارية قدرة كل منها 650 ميجاوات وسيتم ربطها بالشبكة الكهربائية الموحدة جهد 500 ك.ف.

وأضاف "دسوقي"، أن نسبة إنجاز الأعمال بالمحطة بلغت نحو 74%، ومن المقرر تشغيل الوحدة الأولى للمحطة في ديسمبر 2017، والوحدة الثانية في الربع الأول من 2018، والوحدة الثالثة في النصف الثاني من 2018.

وأشار إلى أن التكلفة الإجمالية للمحطة تبلغ نحو 9 إلى 11 مليار جنيه مصري، يتم التمويل من خلال حزمة تمويلية يشارك فيها عدد من مؤسسات التمويل الدولية متمثلة في البنك الدولي، والبنك الإسلامي للتنمية، والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، وصندوق الأوبك، بالإضافة إلى المصادر الذاتية لشركة الوجه القبلي لإنتاج الكهرباء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads