المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على الشاب الغاضب الذي لمع في سماء بوليوود.. "اميتاب باتشان"

الخميس 19/يناير/2017 - 04:23 م
ريم محمد
طباعة

يعدّ من أبرز واهم الشخصيات الهندية، الأكثر شهرة المعروفة، ليس فقط بين الوسط السينمائي الهندي، بل انطلق اسمه في سماء السينما العالمية، عرف باسم الشاب الغاضب في السينما الهندية وظهر منذ ذلك الحين في أكثر من 180 فيلم في حياته المهنية التي امتدت لأكثر من أربعة عقود تقريبًا، ويعتبر من الفنانين الأكثر تأثيرًا في تاريخ السينما الهندية، هو النجم الهندي اميتاب باتشان.
تعرف على الشاب الغاضب
حياته الشخصية 

اسمه الحقيقي، أميتاب هاريفانش راي باتشان، ولد11 أكتوبر عام 1942، في مدينة الله آباد، بولاية أوتار براديش، كان والده شاعرًا، ودرس في عدة مدارس، وتخرج من جامعة "دلهي"، وحصل على بكالوريوس العلوم، عمل بعد ذلك لفترة من الوقت كوسيط شحن لشركة نقل بحري في مدينة كلكتا.

بدايته الفنية

ظهر اميتاب باتشان في الأفلام لأول مرة بصوته فقط، حيث كان الراوي القصة في فيلم "Bhuvan Shome"، وحصل بعد ذلك على أول أدواره في السينما في فيلم "Saat Hindustani"، الذي شاركه البطولة فيه كل من "أوتبال دوت، أنور علي، مادهو وجلال آغا".
تعرف على الشاب الغاضب
أعماله التلفزيونية

حيث قام باتشان بتقديم برنامج المسابقات الشهير "Kaun Banega Crorepati"،الذي لاقى هذا البرنامج نجاحًا كبيرًا، وأصبح البرنامج ذو نجاح وشعبية واسعة لدى الجمهور، وقدم بعد ذلك الموسم الثالث من برنامج "الواقع بيغ بوس"، ولعب دور البطولة في مسلسل تلفزيوني لأول مرة وهو مسلسل "الإثارة النفسية".

وصوله إلى العالمية

أسند المخرج براكاش ميهرا، بطولة فيلم "Zanjeer" له، ولعب دور المفتش "فيجاي خانا"، وكان هذا الفيلم نقله حقيقية له، وبرز اسمه من ذلك الحين إلى "الشاب الغاضب" في سينما بوليوود، وأصبح باتشان واحدًا من أنجح النجوم الرئيسيين في صناعة الأفلام بعد تقدمه لهذا الفيلم، وقدم بعدها فيلم "Abhimaan"، واستطاع أن يحقق ناجحًا عاليًا في شباك التذاكر.


وبعدها لعب دور "فيكرام"، في فيلم الدراما الاجتماعية "Namak Haraam"، وظهر بعد ذلك كضيف شرف في عدة أفلام من بينهم "Kunwara Baap"، و"Dost"، ولعب بعد ذلك دورًا مهم في فيلم "Roti Kapda Aur Makaan"، الذي كان من بطولة وإخراج مانوج كومار، ولعب دور البطولة في فيلم "Majboor".

وشارك بعد ذلك بعدد كبير في الأفلام كالكوميديا، حيث شارك في "Chupke Chupke"، وفي فيلم الدراما والجريمة "Faraar"، وفيلم الدراما الرومانسية "Mili"، وظهر بعد ذلك في اثنين هم الأضخم في الأفلام الهندية، فيلم "Deewaar" بجانب شاشي كابور.
تعرف على الشاب الغاضب

الجوائز الذي حصل عليها

تم تكريمه عدة مرات لإنجازاته في السينما الهندية، حيث حصل على جائزة "الإنجاز مدى الحياة" من "فيلمفير"، وهي جائزة التي يتم منحها تقديرًا لاسم راج كابور، وتوج أيضًا كنجم نجوم الألفية من قبل "فيلمفير"، ومنحته الحكومة الهندية جائزة "بادما شري"، وجائزة "بادما بهوشان".

وحصل أيضًا على جائزة "بادما فيبهوشان"، وتقديرًا لمهنته الاستثنائية في عالم السينما وخارجها منحته الحكومة الفرنسية وسام "جوقة الشرف"، وهو وسام فرنسي أنشأه نابليون بونابرت ويعتبر أعلى تكريم رسمي في فرنسا.

تم التصويت له كأعظم نجم على الشاشة والمسرح في استطلاع الرأي "لبي بي سي" على الإنترنت حيث حلَ في المرتبة الأولى وسمي نجم الألفية، وتم تكريمه بجائزة ممثل القرن في "مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي"، في مصر تقديرا لمساهماته في عالم السينما، كما تم تكريمه عدة مرات في العديد من المهرجانات السينمائية العالمية، وحصل على جائزة الإنجاز "مدى الحياة" في مهرجان السينما الآسيوية.

أصبح أول آسيوي ينصب له تمثال من الشمع في متحف "مدام توسو" في لندن، كما وضعت له تماثيل أخرى في عده دول،منحت له المواطنة الفخرية من مدينة دوفيل الفرنسية، كما تم تكريمه بالعديد من شهادات الدكتوراه الفخرية، وحمل الشعلة الأولمبية أثناء مراسيم افتتاح الألعاب الأولمبية الصيفية التي أقيمت في لندن.

زواجه

وتزوج من النجمة الهندية جايا بهادوري، وأنجب منها أبهيشيك، وشويتا ناندا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads