المواطن

عاجل
وزير الخارجية يقوم بزيارة الي بيت مصر بالمدينة الجامعية في باريس شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مظاهرات عارمة بالضفة احتجاجا على نقل السفارة الأمريكية إلى القدس

الخميس 19/يناير/2017 - 04:43 م
طباعة
خرج الآلاف من الفلسطينيين، اليوم الخميس، في مظاهرات عارمة في كل من رام الله ونابلس والخليل بالضفة الغربية احتجاجية على نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى مدينة القدس المحتلة.

وقالت وكالة "معا" الإخبارية الفلسطينية، إن المئات من المواطنين خرجوا في مدينة نابلس شمال الضفة، في مظاهرات احتجاجية، رافعين الإعلام الفلسطينية، على "دوار الشهداء" بوسط المدينة استجابة لدعوة وجهتها لجنة التنسيق الفصائلي.

وقال نصر أبو جيش، عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني للوكالة الفلسطينية إن نقل السفارة الأمريكية من تل ابيب إلى القدس هو بمثابة إعلان حرب على الشعب الفلسطيني والأمتين العربية والإسلامية.

ورفع المشاركون بالمظاهرة شعارات "إن القدس هي مفتاح السلام والحرب"، و"لا لنقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس"، و" نقل السفارة الأمريكية يعتبر وعد بلفور جديد"، و"نقل السفارة يعتبر إنهاء لعملية السلام الفلسطيني- الإسرائيلي".

وفى رام الله، أكد المتظاهرون رفضهم المطلق لقرار ترامب، خلال الوقفة، التي نظمتها اللجنة الوطنية الفلسطينية لمناهضة السياسة الأمريكية على دوار المنارة وسط المحافظة.

وشدد المتحدثون خلال الاعتصام، على أن قرار نقل السفارة الأمريكية يمثل جريمة، كون فلسطين وفقا لحدود 1967، وعاصمتها القدس، وتسمية عاصمتها عاصمة لدولة أخرى يعد جريمة.

وفى الخليل، احتشد المئات حول دوار ابن رشد وسط المدينة، في تظاهرات احتجاجية رفضا لنية ترامب نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، بدعوة جاءت من أقاليم حركة فتح الأربعة في المحافظة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads