المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. اليسا تؤيد "سنجل ماذر": "المرأة تحبل وتولد بدون زواج"

الخميس 19/يناير/2017 - 05:49 م
اية محمد
طباعة
على مدار الأسبوع الماضي، أثارت قضية "هدير مكاوي"، وإثبات نسب ابنها آدم، ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي منذ ولادته، وهو ما واجهته "مكاوي"، بقلب جرئ، وشجاعة في التصدي لمحاولي وصمها بالعار.

ورغم تلك الظروف، انتشر مصطلح "سنجل ماذر"، الذي يشير إلى إنجاب المرأة دون زواج، ما أثار ضجة بسبب التخوف من تكرار مثل هذه الحالة.

وكانت الفنانة اللبنانية "اليسا"، لها رأي مؤيد لـ"سنجل ماذر"، بعد حواراتها التلفزيونية الجريئة خلال 6 سنوات ماضية، بعد أن تمنت أن تنجب بدون زواج.

يستعرض المواطن تصريحات أيدت فيها اليسا ظاهرة "السنجل ماذر".


برنامج "أبشر"

خلال استضافة " اليسا" مع الإعلامي اللبناني"نيشان" في برنامج" ابشر"، فى يناير عام 2011 فاجأت الجميع بتصريحها عن عدم ممانعتها في إنجاب المرأة من دون زواج.

وقالت اليسا ردا عندما سألها" نيشان" عن الإنجاب من دون زواج: "ما عندي مشكلة أكيد"، واستدركت: "لكن بما إني قبلت، بيئتي وما عندنا ها القوانين طبعًا ما فيا أعملها، وأنا ما من النوع اللي بيتمرد"، متمنية بوجود قوانين مدنية تسمح بذلك.



برنامج" سوبر ستار"


كررت" اليسا"خلال استضافتها ببرنامج" سوبر ستار"، عام 2015 على قناة الحياة الفضائية، وقالت: "لا أمانع الإنجاب من دون زواج في حال إباحة القوانين والأعراف هذا الأمر، أما في حال عدم إباحته فإنني لن أستطيع أن أتمرّد على البيئة التي أعيش فيها".

وعلقت قائلة: "أتمنى أن أربي طفلًا وأكتبه على اسمي، لكن للأسف الديانة المسيحية لا تسمح بالتبني للمرأة العزباء، بل للزوج والزوجة، لكن يمكن أن أتكفّل بطفل لدى عائلة معينة، وهذا الأمر لن يُشبع رغبتي في تربية طفل وأن يكون ابني".

برنامج" كل يوم"


وفي أواخر ديسمبر الماضي، كررت "اليسا" تصريحاتها السابقة، أثناء حوارها مع الإعلامي عمرو أديب على شاشة "ON E"، وقالت: "أنا مع ها الشيء لو مجتمعنا بيسمح بها الشيء".

وأوضحت أنها لا تُعارض المجتمعات الغربية التي تعمل بالقوانين المدنية، مؤكدةً أن تلك التشريعات لو تواجدت بلبنان لكانت أول من أنجبت دون زواج.

واختتمت "اليسا": "في ثقافة أنا ما بقدر أطلع منها، أنا قلت لو عندنا قوانين والحق المدني اللي في أوروبا وأمريكا موجود كنت مع ها الشيء".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads