المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"Harry Potter" يضع إيما واتسون على عرش سينما هوليوود

الجمعة 20/يناير/2017 - 01:38 م
ريم محمد
طباعة
من أهم وأبرز فنانات جيلها، التي نجحن في اكتساب قاعدة جماهيرية كبيرة، تميزت برقتها، وملامحها البريئة، عرفها الجمهور من خلال سلسلة الأفلام الشهيرة هاري بوتر، وتألقت في تقديم العديد من الأدوار وتميزت بها، هي النجمة العالمية إيما واتسون.

اسمها الحقيقي، إيما شارلوت دويري واتسون، من مواليد 15 أبريل عام 1990، في فرنسا، حصلت على بكالوريوس قسم اداب الانجليزي، من جامعة براون، عاشت إيما واتسون السنوات الخمس الأولى من عمرها في فرنسا، واحب التمثيل منذ ان كانت طفله، وكانت تقضي نصف يومها في تعلم الدروس في الغناء والرقص والتمثيل في مسرح المدرستها.

كانت بدايته انطلاقتها الفنية، عندما شاركت في سلسله اجزاء فيلم "هاري بوتر"، والذي قدمت من خلاله دور "هيرمايني جرينجر"، والذي برعت في تقديمة، وحفرت اسمها في ذهن الجمهور منذ تقديمها لهذا الدور، وبعد ادئها المتميز في سلسلة أفلام هاري بوتر، شاهدها العديد من المخرجين والمنتجين، حيث انطلق نجمها منذ ذلك الوقت.

وتعاونت بعد ذلك مع النجم ديلان ماكديرموت، في فيلم "The Perks of Being a Wallflower"، وشاركت بدور كوميدي مميز في فيلم "This Is the End"، مع النجم جيمس فرانكو، وتعاونت مع النجمه ليزلي مان، في فيلم الدراما الشهير "The Bling Ring".

وشاركت النجم العالمي راسل كرو، بطوله فيلم الدراما "Noah"، وقدمت دور مميز في فيلم "Colonia"، الذي شاركها فيه دور البطوله النجم دانيال بروهل، وينتظر جمهورها الان عرض فيلمها "Beauty and the Beast"، الذي من المقرر طرحه بدور العرض السينمائي يوم 17 مارس المقبل، والمقتبس من قصه الفيلم الأصلي ليندا ولفيرتون.

وقام مجلس المرأة التابع للأمم المتحدة، والمعني بالمساواة بين الجنسين، في عام 2014، بتعينها، سفيرة للنوايا الحسنة للدفاع عن تمكين النساء الشابات، وهي تعمل على تحفيز الرجال والشباب على الاهتمام بحقوق المرأة والفتيات في أنحاء العالم.

ورغم صغر سنها حصلت على العديد من الجوائز، حصلت على جائزة أفضل مرأة ممثلة، وجائزة ذهبية، وجائزة أفضل أداء لإمرأة، والجائزة البرونزية، والجائزة الذهبية مرة أخرى، والجائزة الفضية، وجائزة عرض أفضل ممثل وممثلة شابة، عن أدوارها في سلسله أجزاء فيلم هاري بوتر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads