المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"طائرة عسكرية" و"تشديدات أمنية بالكونجرس".. أبرز مشاهد تنصيب "ترامب"

الجمعة 20/يناير/2017 - 08:51 م
أحمد أبو حمدي
طباعة
يعد الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب، الرئيس رقم 45 للولايات المتحدة الأمريكية، حيث يقوم "ترامب" اليوم الجمعة بحلف اليمين أمام الشعب الأمريكي، على مدرجات مقر الكونجرس الأمريكي الكابيتول.

ويرصد"المواطن"، فيما يلي أبرز وأهم مشاهد تنصيب الرئيس "ترامب" خلال حفلته اليوم الجمعة أمام الشعب الأمريكي.


وصول "ترامب" على متن طائرة عسكرية
وصل "ترامب" على متن طائرة عسكرية مع أسرته قبل يوم من أدائه اليمين الدستورية، في مراسم بمقر الكونجرس، وذلك لحضور احتفالية تنصيبه رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد انتخبه في الثامن من نوفمبر الماضي، خلفًا للرئيس السابق "باراك أوباما".

وعود بتوحيد أمة منقسمة سياسيًا
وتم تنظيم حفل حضره آلاف من مؤيدي "ترامب"، حيث تحدث إليهم قبل ساعات من تنصيبه، ووعدهم بالعمل على توحيد أمة منقسمة سياسيًا، وأكد على أن فترة ولايته ستشهد نوع من الموضوعية والحسم في العديد من الملفات الداخلية والخارجية.

ترامب يضع "باقة زهور بمقبرة " أرلينجتون"
قام ترامب بوضع إكليلًا من الزهور في مقبرة "أرلينجتون" الوطنية الواقعة بولاية فيرجينيا ضمن مراسم حفل تنصيبه رئيسا للولايات المتحدة.

تظاهرات مؤيدة ومعارضة لـ"ترامب"
نظم المئات من المعارضين للرئيس الأمريكي،"ترامب" تظاهرات احتجاجات على تنصيبه رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية، ووقعت مشادات بين مؤيدي ومعارضي دونالد ترامب، قبل بدء احتفالات تنصيب الرئيس الجديد المقررة اليوم الجمعة، واشتبك المحتجون على تنصيب ترامب مع الشرطة، التي بدورها قامت برشهم برذاذ الفلفل، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

تشديدات أمنية مكثفة أثناء احتفالية التنصيب
يشهد محيط مبنى الكونجرس الأمريكي ترتيبات أمنية مشددة، وتكثيف أمنى ملحوظ تحسبًا لأي هجوم عنيف قد يحدث أثناء الاحتفالية؛ وينتشر قرابة 28 ألف عنصر أمن لحماية الحفل، مع غلق المنطقة التي يقام بها الحفل بشكل معزز أكثر مما كان الوضع عليه قبل أربع سنوات.

وفد مصري يشارك في الحفل
وصل أمس أحمد الفضالي، رئيس وفد الدبلوماسية الشعبية، والسفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، وعضو لجنة الخارجية بمجلس النواب، إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، وذلك من أجل المشاركة الرسمية في حفل التنصيب، وكان في استقبالهم بمطار دالاس، مسئولي السفارة المصرية بواشنطن.

وتأتى زيارة وفد الدبلوماسية الشعبية، إلى هناك، بعد دعوتهم من حملة الرئيس الأمريكي، للمشاركة في وقائع حفل التنصيب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads