المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. تعاون بين القاهرة وبكين في"مهرجان عيد الربيع الصيني" بحديقة الأزهر

الجمعة 20/يناير/2017 - 08:13 م
أحمد أبو حمدي
طباعة
انتهت منذ قليل فعاليات "مهرجان عيد الربيع الصيني"، التي بدأت منذ التاسعة صباحا في حديقة الأزهر بالقاهرة، وذلك بتنظيم وإشراف المركز الثقافي الصيني بالقاهرة، وبرعاية سفارة جمهورية الصين الشعبية بمصر، ووزارة الثقافة الصينية وجمعية الصداقة المصرية الصينية وبحضور السفير الصيني بالقاهرة، بهدف مشاركة الجمهور المصري الاحتفال بالعام الصيني الجديد، ومشاركة فرحة عيد الربيع الصيني.

وقال "سونغ آى قوه"، السفير الصيني لدى مصر، إننا نحتفل اليوم بعيد الربيع الصيني في حديقة الأزهر، بالقاهرة والتي تعتبر من أجمل الأماكن في القاهرة الكبرى حيث المناخ الصافي، مشيرا إلى انه انتهت بالأمس فعاليات العام الثقافي المصري الصيني الذي انطلق منذ عام واختتمت فعالياته في مدينة جونزوا الصينية أمس.

وأضاف السفير، خلال كلمته، أن اليوم نحتفل بالدورة الثامنة لمهرجان عيد الربيع الصيني، وذلك يدل على عمق العلاقات بين الطرفين، وأن مصر والصين تجمعها علاقات قوية، مؤكدا أنه سيتم تنظيم العديد من الفعاليات الفترة المقبلة.

وحضر الفعالية الدكتور تشن دونغ يون المستشار الثقافي الصيني بالقاهرة، ومدير المركز الثقافي الصيني بالقاهرة، ونائب محافظ القاهرة، والدكتور أحمد والى سفير مصر السابق في الصين ورئيس جمعية الصداقة المصرية الصينية، والدكتور ناصر عبد العال المستشار السياحي المصري السابق في الصين، وسفراء العديد من السفارات الأجنبية بمصر، ونخبة من مسئولي وزارة الثقافة والسياحة المصرية.

وتضمنت الفعالية عروض فنية صينية للأكروبات والرقص والووشو كونغ فو وغيرها من العروض، وعدد من أركان الثقافة الصينية مثل ركن الشاي الصيني والخط الصيني وأعمال الفنون اليدوية الصينية مثل قص الورق، والرسم بالسكر، والورق الملفوف وعمل الأكسسوارات الصينية، بالإضافة إلى المأكولات الصينية، كما شاركت عدد من المطاعم الصينية التي ستقدم الطعام الصيني للجمهور، ومسابقات وألعاب ترفيهية للجمهور بالإضافة إلى الهدايا والجوائز التشجيعية.

ويعد عيد الربيع من أهم الأعياد التقليدية فى الصين، ويحتل مكانة مهمة في قلوب الصينيين في الداخل والخارج، ويعود تاريخ هذا العيد إلى وقت طويل فهو يرتبط بالتقويم القمري الصيني، حيث يودع الصينيون السنة القديمة ويستقبلون السنة الجديدة، ويصاحب ذلك العيد إقامة العديد من الأنشطة والفعاليات، أهمها مهرجان عيد الربيع والذي يعتبر من أهم ملامح عيد الربيع.

ومع تطور النهضة الصينية الحديثة أخذ مهرجان عيد الربيع في الصين يتطور وتزداد الفقرات والمحتويات فيه عام بعد عام، وبالرغم من بعد المسافة فإن الجاليات الصينية الموجودة في كل دولة في العالم تحرص على أن تقيم مهرجان عيد الربيع الصيني كل عام.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads