المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«حق المواطن» ترصد موجة ارتفاع أسعار السلع

الإثنين 23/مايو/2016 - 09:07 ص
اية علاء /اية محمد
طباعة
رصدت عدسة حق المواطن موجة الغلاء تشهدها التي تشهدها أسواق الخضروات والفاكهة، والتي تلهب جيوب غير القادرين، ويرجع سببها إلى جنون ارتفاع الدولار أمام الجنيه المصري شهدت أسواق الدقي وأرض اللواء وبولاق الدكرور ارتفاعًا ملحوظًا في أسعار الخضروات والفاكهة وثبات اللحوم والدجاج، وانخفاضًا ملحوظًا في أسعار الأسماك بأنواعها.

وتراوحت أسعار الطماطم من 2 ونصف جنيه إلى 4 جنيهات بزيادة عن الأمس جنيه واحد، والبطاطس بين 3إلى 5جنيهات، والبصل بين 3 إلى 4 جنيهات، وارتفع سعر الباذنجان بشكل ملحوظ عن الأمس بزيادة نصف جنيه ليصل إلى 4 جنيهات، والكوسة إلى 8 جنيهات، وزيادة نسبية في الليمون ليصل إلى 12 جنيهات، وثبت سعر الجزر منذ أيام بـ 6 جنيهات، بينما ارتفع سعر الفاصوليا عن الأمس لتصل إلى8 جنيهات.

وارتفعت أسعار الفاكهة عن الأمس في بعض أنواعها؛ حيث وصل سعر البطيخ من 7 إلى 12جنيه، الرمان 3.5 جنيهات، وسعر الكنتالوب 6 جنيهات، والموز البلدي 8 جنيهات، بزيادة 2 جنيه، والمستورد بـ 11 جنيها، وتراوح سعر التفاح من 12 إلى 14جنيها.

وثبتت أسعار الدجاج؛ حيث تم عرض البلدي بـ 25 جنيها للكيلو، والأبيض ب 24جنيها للكيلو، والبط البلدي بـ 33 جنيها للكيلو، والأبيض ب 26جنيها للكيلو، شهدت أسعار الأسماك كيلو البلطي يتراوح سعره بين 14 إلى 17، والبوري من 27 إلى 35 والجمبري من 80الي 120

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads