المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تحت إشراف "التضامن".. هيئة الإسعاف بدمياط تنظم ورشة حول "إنعاش القلب الرئوي"

الأحد 22/يناير/2017 - 11:03 ص
منال جودة
طباعة
أكد الدكتور محمد طنطاوي، مدير فرع هيئة الإسعاف بدمياط، أن الهيئة نظمت أمس السبت، ورشة عمل عن مبادئ الإسعافات الأولية لحالات "انعاش القلب الرئوي"، وذلك بمديرية التضامن الاجتماعي بدمياط، لخدمات تعليم وتدريب وتأهيل الصم.

وأوضح "طنطاوي"، أن الورشة شملت التعليم والتدريب على مهارات التعامل مع حالات الكسور والحروق والجروح والاختناق والنزيف حتى يتمكن المدرسون والمشرفون بالجمعية من التعامل السريع مع الحالات الطارئة أثناء عملهم داخل الجمعية.

وأكد مدير فرع هيئة الإسعاف بدمياط، خلال ورشة العمل، على أهمية هذه النوعية من الدورات وورش العمل وضرورة تعميمها مع تسهيل كافة الإجراءات لتقديم هذه الدورات لكل الجهات والمؤسسات المجتمعية.

وأضاف "الطنطاوي"، أن هذه الخطوة الجديدة من نوعها، وتهدف إلى زيادة اهتمام وتوجه هيئة الإسعاف المصرية لرفع الوعي الإسعافي لدى المواطن من خلال تنظيم مثل هذه الدورات لكافة شرائح المجتمع بما فيها الجمعيات الأهلية والخيرية ذات الطبيعة الخاصة والتي تقدم خدماتها لفئات عديدة.

من جانبه قال حسام عبد الغفار، مدير عام التضامن الاجتماعي بدمياط، إن هذه الدورات تهدف لتحقيق التماسك الاجتماعي ونشر الوعي الثقافي بين جميع فئات المجتمع المحلي من خلال المراكز الاجتماعية، للتعرف على الإسعافات الأولية وخاصة انعاش القلب الرئوي، مؤكدًا على أهمية تلك التدريبات، حيث أن كل إنسان معرض لأن تحدث أمامه حالة توقف قلب لسبب من الأسباب، وقد يكون الشخص الذي توقف قلبه زميلك في العمل أو والدك أو جدك، وقد يكون المصاب شخصًا غريبًا لا علاقة لك به شاهدته يسقط أمامك.

شارك في ورشة العمل نادر السيد، مشرف عام بإسعاف دمياط، وحمادة شريف، مشرف قطاع الإسعاف، وطاقم سيارة نموذج إسعاف دمياط، محمد سعد وصابر عبد الرؤوف.

والجدير بالذكر أن هذه الورشة التي حضرها 100 شخص من العاملين بالتضامن الاجتماعي، وأقيمت تحت إشراف الدكتور أحمد الأنصاري، رئيس هيئة الإسعاف المصرية، والدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، وتهدف إلى توعية أفراد المجتمع بالإسعافات الأولية وتعزيز مهاراتهم للتعامل مع الحالات الطارئة وكيفية التعامل معها وإسعافها بطريقة صحيحة لحين وصول المصاب للرعاية الطبية المتخصصة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads