المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. تفاصيل زيارة وفد لجنة الزراعة والري لـ "الإسماعيلية"

الأحد 22/يناير/2017 - 01:17 م
هشام إسماعيل
طباعة
استقبل اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، اليوم الأحد، وفد أعضاء لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي بمجلس النواب، برئاسة النائب اللواء هشام الشعيني؛ خلال الزيارة التي قام بها أعضاء اللجنة للإسماعيلية، لمتابعة وتفقد ما يجرى تنفيذه من مشروعات تنموية بقطاع الزراعة والري والأمن الغذائي، بالمحافظة والوقوف على المشكلات المتعلقة بهذا القطاع الحيوى الهام وذلك ضمن برنامج زيارة اللجنة لمحافظات الشرقية وبورسعيد والإسماعيلية خلال هذا الأسبوع.

وكان محافظ الإسماعيلية قد استقبل أعضاء الوفد الزائر بمقر ديوان عام المحافظة بالشيخ زايد وعقد مؤتمرًا موسعًا مع أعضاء الوفد الزائر وقيادات المحافظة.

وأكد اللواء "طاهر"، على أن الإسماعيلية تعد عاصمة اقليم قناة السويس وتعتبر من المحافظات الرائدة في مجال الزراعة كما أكد على ضرورة التوسع فى الاستثمار في قطاع الزراعة واتباع أساليب تكنولوجية حديثة؛ لزيادة إنتاجية الفدان في مختلف المحاصيل الزراعية وترشيد المياه المستخدمة والاستفادة من تكنولوجيا الزراعة الحديثة.

وأشار "طاهر" إلى أن الإسماعيلية قطعت شوطًا كبيرًا فى مجال التنمية الزراعية إلى جانب التوسع فى مشروعات الاستصلاح الزراعى شرقا لا سيما وأن أكثر من نسبة 45 % من أراضى المحافظة تقع شرق قناة السويس، خاصة أن الإسماعيلية ينتظرها مستقبل واعد وغد مشرق لأن تكون قاطرة التنمية الحقيقية لمصر.

وأكد المحافظ خلال اللقاء، على ضرورة التنسيق والتكامل فيما بين السلطة التشريعية والتنفيذية والوقوف على كافة المشاكل في مختلف القطاعات وتقديم الحلول اللازمة لها بما يعود بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة.

ومن جانبه، أكد اللواء هشام الشعيني، رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بقطاع الزراعة والري والثروة السمكية باعتباره يمثل الأمن الغذائي للمصريين ويساهم في النهوض بالاقتصاد المصري، مؤكدا على ضرورة دراسة المعوقات أمام قطاع الزراعة والري والتعامل معها بشكل فورى من خلال البحث عن حلول بديلة تساهم في الارتقاء بمنظومة الزراعة والري بمختلف محافظات مصر.

وأشار "الشعيني" إلى أن الاسماعيلية من المحافظات الرائدة والمتميزة فى مجال الزراعة الحديثة والمتطورة والتي تمثل عصب الحياه الزراعية في مصر فهي محافظة لديها خلفية زراعية متمرسة على مر العصور اضافة الى مهارة المزارع الاسماعيلى.

وخلال اللقاء، استعرض عدد من نواب المحافظة مشاكل قطاع الزراعة التي تمثلت في مشاكل (الري والصرف الزراعى وارتفاع مناسيب المياه بمساحات كبيرة من الأراضى الزراعية فى عدة مناطق وما يتعلق بشأن تقنيين أوضاع واضعى اليد والغرامات والديون والمتأخرات المستحقة على المزارعين والفوائد المتراكمة عليهم والتى تتطلب التدخل الفورى للتخفيف على كاهل الفلاح الى جانب عرض المشكلات المتعلقة بتوزيع الأسمدة والمخصبات الزراعية.

ومن جهته وعد رئيس لجنة الزراعة، بدارسة كافة المشاكل في جلسة الاثنين المقبل داخل البرلمان في لجنة الزراعة والري؛ لاتخاذ خطوات هامة وايجاد حلولا جذرية لها.

ثم قام المحافظ وأعضاء اللجنة ومرافقيهم من القيادات بجولة ميدانية بقطاعى مركزى القنطرة شرق والقنطرة غرب والتى تضمنت زيارة وتفقد مشروع قرية الأمل الجديدة لشباب الخريجين وصغار المزارعين بالقنطرة شرق وتفقد الصوب الزراعية والمنازل الريفية وما تم تنفيذه بالمشروع الذى يعد باكورة المشروع القومى الكبير لاستصلاح وزراعة المليون ونصف المليون فدان.

كما تضمنت الزيارة تفق ومتابعة مصرف نوارة بامركز ومدينة القنطرة غرب ومناقشة مشكلة ارتفاع منسوب المياه بالمصرف وزيارة قرية النصر وعرض مشكلات التعديات على حرم رى ترعة الاسماعيلية – بورسعيد ومشكلات الصرف الزراعى بمنطقة الخضرى بالكيلو17 وزيارة قرية أبوطفيلة ومناقشة مشكلة ارتفاع منسوب المياه بالأراضى الزراعية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads