المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مجدي ملك: الحكومة ومجلس النواب مسئولان عن تأخر "قانون الاستثمار"

الأحد 22/يناير/2017 - 07:38 م
شروق ايمن
طباعة
قال مجدي ملك، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، بمحافظة المنيا، إنه يجب تنمية موارد الدولة المختلفة، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية تمتلك مقومات لم نستفيد منها على مدار السنوات السابقة.

وأضاف مجدي ملك، أنه يوجد العديد من الملفات يمكن الاستفادة منها في ظل الوضع الاقتصادي الذي تمر به البلاد، متسائلًا: لماذا لا يتم الاستفادة من ملف التعدي على الأراضي الزراعية".

وأشار نائب المصريين الأحرار، إلى أنه هناك العديد من القوانين التي يتم التعدي عليها، منوهًا بأن محافظة مثل القاهرة بها كتلة عقارية ضخمة، تبنى في الأساس كمباني سكنية ولكن يتم استغلالها في نهاية المُطاف بأنشطة تجارية لا تستفيد الدولة منها في شيئا.

وأردف مجدي ملك قائلًا: "مصر دولة واعدة وقادرة على مرور الأزمة، ولكننا نحتاج إلى أن نعمل بطريقة علمية وتخطيط جدي، لكي نعبر المرحلة القادمة".

وفيما يخص قانون الاستثمار المُنتظر، قال مجدي ملك، لا يوجد دولة في العالم بها أزمة اقتصادية يتم تأخير قانون الاستثمار بها بتلك الطريقة، مستنكرًا عدم تقديم قانون الاستثمار إلى الآن، وحمل ملك ذلك التقصير إلى الحكومة ومجلس النواب، على الرغم من الاستقرار الأمني التي تشهده البلاد.

وطالب "ملك"، بضرورة أن يقف الشعب المصري بأكمله لمواجهة الفساد المستشري في البلاد، على حد تعبيره، منوهًا بأن هناك مسئولين يريدون تطبيق القانون، وانه لابد أن نتشارك جميعًا حتى تستقيم الأمور في البلاد، مؤكدًا على أن إنفاذ القانون هو السبيل الوحيد للعبور من هذه المرحلة.

وشدد نائب المصريين الأحرار على ضرورة هيكلة وإعادة الجهاز الإداري للدولة بالكامل، لتغطية الفشل الإداري الذي تواجهه الدولة، موجهًا الشكر في نهاية حديثه إلى جهاز الرقابة الإدارية على ما كشفه من قضايا فساد في الآونة الأخيرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads