المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الصحة" تضع خطة شاملة للتأمين الطبي أثناء احتفالات 25 يناير

الإثنين 23/يناير/2017 - 02:54 م
شربات عبد الحي
طباعة
وضعت وزارة الصحة والسكان، خطة شاملة للتأمين الطبي لاحتفالات 25 يناير، والتي ستبدأ في تنفيذها غدًا الثلاثاء، وتستمر حتى انتهاء الاحتفالات.

وأوضحت وزارة الصحة، في بيان لها، اليوم الإثنين، أن الخطة تشمل الدفع بـ2110 سيارة إسعاف مجهزة وموزعة على ميادين القاهرة الكبرى، وجميع الميادين العامة بكافة أنحاء الجمهورية، وكذلك أماكن التجمعات أمام مباني ديوان المحافظات والتجمعات العامة والمتنزهات والحدائق بكافة محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى10 لنشات إسعاف نهري وعدد 2 طائرة مروحية.

وأشار البيان، إلى أن خطة التأمين الإسعافية تشمل رفع درجة الاستعداد بجميع مرافق الإسعاف، إضافة إلى التنسيق بين هيئة الإسعاف وقطاع الرعاية العلاجية والعاجلة لعمل تمركزات بسيارات التدخل الطبي السريع.

وتشمل الخطة رفع درجة الاستعداد بجميع مرافق الإسعاف، والتنسيق بين هيئة الإسعاف المصرية وقطاع الرعاية العلاجية والعاجلة لعمل تمركزات بسيارات التدخل الطبي السريع في بعض الأماكن ذات الطبيعة الخاصة، على أن يتم توفير طبيب طوارئ بكل سيارة، بهدف سرعة التعامل مع أي حدث.

كما تشمل الخطة رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات العامة والمركزية، واعتبارها كمستشفيات إخلاء خط أول، وتحديد بعض المستشفيات التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة والمعاهد التعليمية والتأمين الصحي والمؤسسة العلاجية وبعض المستشفيات الجامعية كمستشفيات إخلاء خط ثان، وكذلك التنسيق بين المستشفيات الجامعية ومركز الخدمات الطارئة 137 لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة.

بالإضافة إلى تأمين وتدعيم الأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية بالمستشفيات ومديريات الشئون الصحية بالمحافظات، إلى جانب التأكد من زيادة أعداد الاطباء النوبتجيين بالأقسام الحرجة خلال الفترة المذكورة، توافر عدد من الأسرة بالأقسام الداخلية ذات العلاقة بالطوارئ.

كما تشمل الخطة التأكد من وجود أطباء وفنيين بالأقسام المعاونة "الأشعة، المعمل بنك الدم"، خلال فترة رفع درجة الاستعداد، وجاهزية كافة أجهزة الأقسام الحرجة والأقسام المعاونة للعمل بكفاءة.

وتشمل الخطة أيضًا التأكد من توافر أكياس الدم ومشتقاته من الفصائل المختلفة بالمراكز الإقليمية لنقل الدم بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية.

في السياق ذاته، شكلت الوزارة غرفة عمليات مركزية "أزمات"، وتم رفع درجة الاستعداد بها وتنعقد بشكل دائم من غدًا الثلاثاء، وتستمر حتى الجمعة 27 يناير 2017.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads