المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الحكومة تناقش موقف ادارة منظومة المخلفات والنظافة بـ" القاهرة والإسكندرية "

الإثنين 23/يناير/2017 - 05:09 م
خالد فهمي وزير البيئة
خالد فهمي وزير البيئة
منال جودة
طباعة
وافقت الجهات المعنية لادارة منظومة المخلفات الصلبة وملف النظافة بمحافظتي""القاهرة والإسكندرية" على تمديد العقد الحالى المؤقت المبرم بين محافظة الإسكندرية والشركة المكلفة بإدارة منظومة جمع ونقل المخلفات البلدية الصلبة من المناطق السكنية والشوارع إلى المحطات الوسيطة مع إدارة المدفن الصحى بمدينة الحمام لمدة 4 شهور بحد أقصى.
جاء ذلك خلال عرض المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، اليوم الإثنين، الموقف الجارى لادارة منظومة المخلفات الصلبة وملف النظافة بالقاهرة والإسكندرية، بحضور وزيرى البيئة والتنمية المحلية ومحافظى "القاهرة والإسكندرية".

كما تم الموافقة على استمرار تكليف جهاز شئون البيئة فى التعاقد مع الهيئة العربية للتصنيع لنقل المخلفات اليومية من المحطات الوسيطة إلى مدفن الحمام الصحى، وكذا الموافقة على إتاحة التمويل اللازم لهذه العمليات من اعتمادات الخطة القومية العاجلة التى سبق أن وافق عليها مجلس الوزراء، وذلك لحين توقيع عقد جديد فى هذا الشأن.

وفيما يتعلق بالمديوينة المستحقة للشركة المكلفة بأعمال النظافة بمحافظة الإسكندرية؛ فقد تم الاتفاق خلال الاجتماع على اتخاذ مجموعة من الإجراءات العاجلة لتسوية المديوينة.

كما عرض وزير البيئة الملامح العامة للمنظومة الجديدة لإدارة المخلفات البلدية بالإسكندرية والتى تتضمن الجمع السكنى وإنشاء محطات وسيطة جديدة ومجمع للتدوير لإنتاج الوقود البديل والكهرباء يتم تنفيذها من خلال تحالف من عدة شركات، وهو ما يعد أول نموذج للإدارة المتكاملة لمنظومة المخلفات الصلبة على مستوى الجمهورية؛ ويضمن العمل على استدامة المنظومة وحل مشكلة رفع القمامة بالكامل فى المحافظة.

ومن جانبه، عرض محافظ القاهرة تقريرًا حول الموقف التنفيذى لمنظومة النظافة بالمحافظة، سواء من جانب الشركات أوهيئة نظافة القاهرة، والخطط المقترحة لتطويرها.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads